الدكتورة العطار تلتقي وزير الثقافة الروماني

29 أيلول 2010

أيّ شخص مهتم بالثقافة يعرف أنّ سورية هي مهد الديانات والحضارات

أكدت الدكتورة نجاح العطار -نائب رئيس الجمهورية- خلال لقائها مع السيد كيليمان هونور -وزير الثقافة الروماني- على أهمية تطوير العلاقات الثقافية التاريخية بين سورية ورومانيا باعتبارها من أهم الجسور التي تجمع بين الشعوب، وذلك اليوم الأربعاء 29 أيلول 2010.

هذا وقد بيّنت العطار، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا، أنّ العلاقات الودية التي جمعت بين سورية ورومانيا تاريخياً تشكل قاعدة صلبة لفتح آفاق جديدة للتعاون الغني والمثمر، وفي جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، بما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين. ودعت نائب رئيس الجمهورية إلى المزيد من تبادل النشاطات الثقافية وتفعيل دور الجاليات بين البلدين، بما يعكس المشتركات الكبيرة التي تجمع البلدين من حضارة وتاريخ عريق.

من جانبه نوه وزير الثقافة الروماني بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين سورية ورومانيا، وما يمكن أن تشكله هذه العلاقات من أساس لفتح آفاق جديدة للتعاون، ولاسيما أنّ رومانيا تعتبر سورية شريكاً مهماً في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، كما تشكل رومانيا بوابة انفتاح لسورية إلى دول الاتحاد الأوروبي. وقال الوزير كيليمان: اعتقد أنّ أيّ شخص مهتم بالثقافة يعرف أنّ سورية هي مهد الديانات والثقافات والحضارات، وبالتالي يعتبر نفسه منتمياً إلى سورية.

وقد أعرب عن أمله بأن تشكل مشاريع التعاون الثقافي المتبادلة بين دمشق وبخارست خطوة على طريق مزيد من التعاون بين البلدين.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق