الفرقة السيمفونية السورية وفرقة أورنينا تشاركان في احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ 38

02 12

تشارك الفرقة السيمفونية الوطنية السورية وفرقة أورنينا للرقص المسرحي في احتفالات دولة الإمارات العربية بمناسبة اليوم الوطني الـ 38 الذي يصادف اليوم 2 كانون الأول 2009.

وتتضمن المشاركة السورية، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، عرضاً مسرحياً راقصاً تحت عنوان «حلم من الشرق» يُقدم في دبي، والعرض الثاني يحمل عنوان «طوق الياسمين» وهو عرض مسرحي راقص مستوحى من التاريخ السوري القديم في صورة لوحات غنائية راقصة من مختلف العصور.

وعن المشاركة السورية في احتفالات العيد الوطني في دولة الإمارات، قال عبد الرحمن محمد العويس -وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي-، وفقاً لما نقلت الوكالة: «إنِّ المشاركة العربية جزء أساسي من احتفالاتنا في الإمارات باليوم الوطني الـ 38» وقد ثمّن العويس حرص الفرقتين السوريتين على المشاركة في احتفالات الإمارات، ما يعتبر دليلاً على التضامن العربي. وأضاف العويس: «إنِّ وجود فرق مثل الفرقة السيمفونية الوطنية السورية وفرقة أورنينا للرقص المسرحي لتقديم عروضهما يعتبر فرصة للجمهور لمتابعة أعمالهما المتميزة على المستويين العربي والعالمي». كما وأكد العويس على أنّ الفرقتين تحملان عدة مفاجآت للجمهور في دبي وأبو ظبي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق