الفرقة السيمفونية الوطنية السورية وفرقة أورنينا على مسرح أبو ظبي

05 12

لوحاتٌ فنية متنوعة قدمتها الفرقة السيمفونية الوطنية السورية و«فرقة أورنينا للرقص المسرحي» في حفلٍ كبير على مسرح المركز الثقافي في أبوظبي، بمناسبة احتفالات دولة الإمارات بالعيد الوطني الثامن والثلاثين، وذلك مساء الخميس 3 كانون الأول 2009.

وكالة الأنباء سانا أشارت إلى أنّ الحفل تضمن تقديم عرض غنائي موسيقي راقص جمع بين الفنون الشرقية والغربية في الموسيقى والأداء بعنوان «حلم من الشرق». كما قام 50 راقصاً من فرقة أورنينا بأداء العرض الراقص على خشبة المسرح بشكّلٍ نال استحسان الجمهور. وأضافت الوكالة أنّ الفرقة السيمفونية قدمت خلال الحفل مجموعة من الأغاني العربية التي تنوعت بين الفلكلور السوري، والقدود الحلبية، وأغان لفيروز وغيرها من الفنون العربية الأصيلة، بالإضافة إلى الموسيقى الكلاسيكية الغربية.

وكانت دولة الإمارات العربية قد ثمّنت، على لسان وزير الثقافة والشباب، المشاركة السورية في احتفالات دولة الإمارات العربية، معتبراً أن المشاركة السورية تفعيل للتضامن العربي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

نذير رشيد أغا:

نحن نفتخركسوريين بالمشاركة بالأعياد الوطنية لكل بلد عربي وهذا ما عودتنا علبه دائماً قيادتنا الحكيمة متمثلةبسيادة الرئيس بشار الأسدونفتخر بكوادرناالفنية والثقافيةالمشاركةوالتي وصلت الى العالمية ونخص بذلك الفرقة السيمفونية الوطنية السورية وفرقة اورنيناوهنيئاً لنا بذلك

سوريا

سوريا

فاطمة عرب :

حلوة الفكرة ولازم الفرقة تتكرم بسوريا بلدها الأم لمشاركتها الي كلنا منفتخر فيها

syria

syria

صائب:

جميلة هي الحياة وجميلة دولتا سوريا والامارات وما أروع مثل هكذا مشاركات.

سوريا