المبدعون السوريون يحوزون مراكز متقدمة في استبيان لصحيفة البيان الإماراتية

12 أيلول 2010

غسان مسعود أفضل ممثل عربي وحاتم علي أفضل مخرج

يتابع الفنانون والمبدعون السوريون إثبات وجودهم الفني والإبداعي، بما يتناسب مع القفزة الكبيرة التي شهدتها الدراما السورية في السنوات القليلة الماضية.

فوفقاً لوكالة الأنباء السورية – سانا - فاز الفنان السوري غسان مسعود بمرتبة أفضل ممثل عربي في استبيان أجرته صحيفة البيان الإماراتية، وذلك عن دوره في مسلسل «أبواب الغيم»، بنسبة وصلت إلى 20% من أصوات خمسمئة شخص شكلوا عينة مختارة من الإعلاميين والنقاد وطلاب الجامعات في المجتمع الإماراتي.

وحقق النجم السوري بسام كوسا المرتبة الثالثة في تصويت أفضل ممثل عن دوره في مسلسل «وراء الشمس» مناصفة مع الفنان جمال سليمان عن دوره في المسلسل المصري «قصة حب» بنسبة 11% لكل منهما.

وفي نفس الاستبيان اُعتبر المخرج السوري حاتم علي أهم مخرج عربي بين مخرجي مئة وخمسين مسلسلاً سورياً ومصرياً وخليجياً، وذلك عن تصديه لإخراج مسلسل «أبواب الغيم» بنسبة وصلت إلى 12%، فيما حلت المخرجة السورية رشا شربتجي عن عملها «تخت شرقي» بالمرتبة الثالثة في قائمة أفضل مخرج.

أما على صعيد المسلسلات فقد فاز في استبيان صحيفة البيان الإماراتية مسلسل «أبواب الغيم» لحاتم علي كأفضل عمل بنسبة وصلت إلى 40% من تصويت المستفتين، فيما حل المسلسل السوري التاريخي «القعقاع بن عمرو التميمي» بالمرتبة الثالثة.

وأشارت البيان في سياق تحليلها لنتائج الاستبيان الذي بدأته في العشر الأخير من شهر رمضان الكريم، إن هذه الاستبيانات تبقى عبارة عن رصد آني لردود الأفعال التي تجري بالشارع حيال ما شاهده الناس، فهناك من يشاهد عشرة أعمال يومياً وهناك من يشاهد عملاً واحداً وثمة طرف ثالث لا يرى أعمالاً درامية نهائياً مؤكدة أن قضية الوعي كانت السمة الواضحة في اختيار الأعمال والابتعاد قدر الإمكان عن الابتذال.

وأوضحت الصحيفة أن غسان مسعود نال بجدارة المرتبة الأولى في قائمة أحسن الممثلين بعد أن برز حضوره في مسلسل «أبواب الغيم» مقدماً شخصية مختلفة شكلاً ومضموناً بقيادة المخرج حاتم علي، وهو لعب دور البطولة في مسلسل «رايات الحق» الذي قدم في بعض المحطات وهو عمل تاريخي أيضاً.

وفي معرض تعليقها على أفضل عمل درامي عربي قدم خلال الموسم الدرامي لشهر رمضان الحالي قالت الصحيفة: «لم يكن الأمر يحتاج إلى تفكير طويل من قبل المستفتين فكان الجواب يأتي عفوياً من قبل المشاهدين ليؤكد تعلقهم بما يشاهدون، مشيرة إلى أن الثلاثين بالمئة من الأصوات أكدت الحضور المهم لمسلسل أبواب الغيم بالشارع الإماراتي والذي يحظى بمتابعة واسعة بين أوساط الشباب».

وأشارت الصحيفة إلى أن حاتم علي فاز بنتيجة الاستبيان كأهم مخرج عربي بين المخرجين الذين تنافسوا على المئة وخمسين مسلسلاً سورياً ومصرياً وخليجياً وجاء فوزه بناء على تقديمه وجهة نظر فنية في «أبواب الغيم» ارتقت إلى مستوى القصة الأم.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

سوري وافتخر:

انشاالله الف مبروك لكل المبدعين السوريين ونحنا بسورية منفتخر كتير فيكن وانشالله موبس عالصعيد العربي اكيد للعالمية....

سوريا الاسد