إطلاق برنامج التأهيل المسرحي المستمر بين المعهد العالي للفنون المسرحية في سورية ومجموعة مسارح الشارقة

28 آذار 2011

أطلق المعهد العالي للفنون المسرحية في سورية ومجموعة مسارح الشارقة في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة برنامج التأهيل المسرحي المستمر الذي يتضمن دورات مسرحية إختصاصية يشرف عليها اختصاصيون مسرحيون سوريون.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أنّ الدكتور عجاج سليم -عميد المعهد العالي للفنون المسرحية- في سورية ومحمد حمدان بن جرش -مدير مجموعة مسارح الشارقة- اتفقا على إطلاق البرنامج وعلى إقامة الدورة الأولى في 4 نيسان المقبل في دولة الإمارات، وتتناول الدورة التي تستمر 6 أيام الإضاءة المسرحية بإشراف ماهر هربش -رئيس قسم التكنولوجيا وإدارة الخشبة في المعهد العالي بدمشق- وستمنح للمشاركين في نهاية الدورة شهادات موقعة من الطرفين.

من جانبه أوضح بن جرش أنّ إطلاق مسمى برنامج التأهيل المسرحي المستمر يأتي منسجماً مع رؤية المجموعة لاحتياجات العمل المسرحي في الإمارات في ظل عدم وجود تأطير أكاديميين ما يجعل التأهيل المستمر للكوادر ضرورةٌ يفرضها الواقع ويفرضها منطق مواكبة الفن المسرحي الذي استفاد كثيراً من التطورات التكنولوجية ويهدف إلى تعزيز الخبرات بشكل دائم لدى المشاركين.

وأوضح أنّ البرنامج سيأخذ بعين الاعتبار الأولويات في المجال المسرحي لكنه سيطال مختلف جوانب هذا العمل كما أن الدورات ستقام في الشارقة وفي المنطقة الشرقية بدولة الإمارات.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

ايهاب صباح:

السلام عليكم صراحة انا حلم حياتي كان التمثيل بس ما في فرص متاحة امامي الا انتو مشان الله تردولو خبر على الايميل متى بدي اسجل انا مستعيد اجي اعيش بسوريا مشان التمثيل النو سوريا رالصراحة الدولة العربية الوحيدة الناجحة بالدراما انا انتظر الفرصة لا تحرموني منها مشان الله الله يخلي سوريا يا رب ويحميها من الاعداء والمخربين وعاش الرئيس الدكتور بشار الاسد راعي لهذه الامة الطيبة

الاردن

هديل :

انا طالبه في ثانويه واحب ةالتمثيل والغناء بس احب اعرف كيف اقدر اوصلعندكم او في اي دوله

سعوديه