طلاب السنة الثالثة يشاركون بمسرحية «زواج فيغارو» في مهرجان الجامعة اللبنانية الأمريكية

22 حزيران 2014

.

يشارك العرض السوري زواج فيغارو لطلاب السنة الثالثة قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية تحت إشراف المخرج سمير عثمان في مهرجان الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت حيث يقدم الطلاب عرضهم في الثاني والعشرين من شهر حزيران الجاري في مقر الجامعة بقريطم.

وتم ترشيح عرض زواج فيغارو من قبل النجم السوري مصطفى الخاني الذي سبق ودرس في الجامعة نفسها حيث طلبت منه إدارة الجامعة هذا العام اختيار عرض سوري للمشاركة في هذا المهرجان فاختار زواج فيغارو.

وقال الخاني في حديث لـ سانا عن ترشيحه للعرض السوري: «مدة العرض ساعتان وثلث وشرط عروض المهرجان ألا يزيد مدة العرض عن ساعة ونصف ولكنني أصريت على هذا العرض» مؤكداً لإدارة المهرجان أنه من العروض المتميزة لطلاب السنة الثالثة في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق الأمر الذي استدعى من إدارة المهرجان تغيير برنامج العروض كي يتسنى عرضه بهذه المدة ولاسيما أن العروض تقدم بشكل متتالي بحيث يكون هناك مجموعة من العروض في اليوم الواحد.

وأوضح النجم السوري الذي قام بتدريس مادة التمثيل في المعهد المسرحي أن مستوى عروض المعهد العالي للفنون المسرحية مبشر ومهم وهو في تطور دائم وأضاف «كان من المقرر أن أقيم ورشة عمل تدريبية للمشاركين في مهرجان الجامعة اللبنانية الأميركية لهذا العام كما جرت العادة في الدورات السابقة من المهرجان لكنني اعتذرت بسبب ارتباطي بمواعيد تصوير الجزء السادس والسابع من مسلسل باب الحارة».

يذكر أن مهرجان الجامعة اللبنانية الأمريكية يستمر من 18 وحتى 22 من هذا الشهر وعرض زواج فيغارو من تأليف المسرحي الفرنسي بوماراشيه وإخراج سمير عثمان وتمثيل كل من الطلاب.. انطوان شهيد- فارس ياغي- إيهاب شعبان- توليب حمودة- جان دحدوح- ريم حصوة- شادي قاسم- طيف خليل- كندا حميدان- لجين إسماعيل- معتز الهواري- يارا الدولاني.


سامر إسماعيل

سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق