المواطن السوري طه حسين حسن يفوز بجائزة الشارقة للعمل التطوعي في المجال الإعلامي

21 كانون الأول 2010

فاز المواطن السوري طه حسين حسن، المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، بجائزة الشارقة للعمل التطوعي في المجال الإعلامي تقديراً لما بذله من جهد وعطاء وخدمات، وذلك وفقاً لما أوردت وكالة الأنباء سانا.

وقد جاء في مضمون شهادة الجائزة أنّ الجهد التطوعي الكبير الذي بذله حسن كان له كبير الأثر في دعم قواعد العمل التطوعي، وإرسائها في إمارة الشارقة. وتعدُّ جائزة الشارقة من أهم الجوائز العربية في مجال العمل التطوعي، وتُمنح للأفراد والمؤسسات الذين لهم إسهامات متميزة في العمل التطوعي، والدورة الحالية هي الدورة الثامنة للجائزة محلياً والرابعة عربياً.

ومن الجدير ذكره أنّ طه حسين حسن الفائز بالجائزة من مواليد منطقة دير عطية، وله إسهامات تطوعية كثيرة، حيث شارك في تأسيس جمعية الاجتماعيين في الشارقة عام 1981، ونال العضوية الفخرية فيها عام 1989، وشارك في إصدار مجلة شؤون اجتماعية عام 1984، ويعمل سكرتيراً لتحريرها. كما شارك في إصدار مجلة المنظومة عام 1996، ويعمل سكرتيراً لتحريرها أيضاً، وهو مشارك في إصدار مجلة كن صديقي وهي مجلة خاصة بالأطفال المعوقين، وعضو في هيئة تحريرها، وهو عضو في اتحاد الصحفيين في سورية وفي نادي دبي للصحافة وفي جمعية الاجتماعيين الخليجيين ومقرها في البحرين. أصدر حسن العديد من الكتب المنشورة، منها مجموعة قصصية بعنوان: «اليوم الأخير لبيت دمشقي»، و«برامج الرعاية الاجتماعية في الإمارات» و«أثر المساعدات الاجتماعية على المستفيدين»، و«الطفل في الإمارات في ضوء اتفاقية حقوق الطفل». كما أن له أكثر من 20 بحثاً ودراسة منشورة في الدوريات العربية حول الواقع الاجتماعي وواقع المرأة والأطفال. وسبق لـ حسن أن فاز في عام 2009 بجائزة الناموس للتميز الوظيفي في وزارة الشؤون الاجتماعية الإماراتية التي يعمل فيها خبيراً اجتماعياً.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق