إطلاق حملة شبابية لتدوير الورق التالف في حمص وأخرى للنظافة

03 شباط 2011

أطلقت الهيئة الشبابية الوطنية للعمل التطوعي بالتعاون مع فرع اتحاد شبيبة الثورة في حمص حملة لتدوير الورق التالف، اليوم الخميس 3 شباط 2011.

هذا وقد نقلت وكالة الأنباء سان عن نضال العسلي -رئيس مكتب التنمية بفرع الشبيبة- أنّ الحملة تهدف إلى التنسيق مع الهيئات الشبابية كاتحاد شبيبة الثورة والاتحاد الوطني لطلبة سورية ومديرية الشؤون البيئية، لتحقيق التواصل مع أكبر شريحة من الشباب للحفاظ على الموارد الطبيعية وتعميق الفكر التطوعي، والدخول إلى كل الوحدات المدرسية وإلقاء المحاضرات والندوات.

وقد لفتت المتطوعة زمن علوش -من الهيئة الوطنية- أنّ الهدف من الحملة، التي تستمر 3 أيام، تدوير الورق التالف الغير صالح، وإعادة تصنيعه مرةً أخرى، حيث ينجم عن تدوير طن واحد توفير 31822 ليتراً من الماء و400 كيلوواط من الكهرباء وإنقاذ 17 شجرة كبيرة.

توزيع أكثر من 200 برشور على سائقي السيارات لمنع رمي الاوساخ

من جهةٍ أخرى نفذ 150 متطوعاً ومتطوعة اليوم الخميس 3 شباط حملة نظافة على طريق حمص-دمشق، وفي غابة الثامن من آذار، ضمن خطة العمل التطوعي التي بدأ نادي أصدقاء البيئة الشبيبي بحمص بتنفيذها.

وتتضمن الحملة مكافحة آفة المخدرات، واستخدام أكياس النايلون والتوعية لهما، والاهتمام بالمحميات الطبيعية لأهميتها في التوازن البيئي، ونشر فرز النفايات المنزلية وثقافة العمل التطوعي عبر توزيع أكثر من 200 بروشور على سائقي السيارات تدعوهم لعدم رمي الأوساخ من السيارات والحفاظ على الطرقات العامة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق