«بيئتنا .. مسؤوليتنا» فعالية تطوعية لفريق «بحبك سورية» لتنظيف وتجميل محيط وكالة سانا

08 حزيران 2013

.

نفذ فريق شباب «بحبك سورية» التطوعي اليوم بالتعاون مع محافظة دمشق ووكالة الأنباء العربية السورية سانا حملة نظافة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة بعنوان: «بيئتنا.. مسؤوليتنا».

وتضمنت الفعالية التي جرت في محيط وكالة سانا زراعة الياسمين الذي يرمز إلى مدينة دمشق كمدينة للمحبة والسلام إلى جانب رسم العلم السوري على الجدران وتنظيف وتجميل المكان بصريا.

وأشارت رنا بغدادي أمينة سر فريق شباب "بحبك سورية" إلى أن اختيار وكالة سانا مكانا لتنفيذ الفعالية جاء بسبب موقعها الحيوي في قلب دمشق والذي يجعلها دوما محط انظار ومركزا لتجمع أعداد كبيرة من المواطنين مبينة أن الفريق المؤلف من أربعين شابا وشابة سينفذ فعاليات مشابهة في العديد من المواقع الحيوية الأخرى بدمشق قريبا.

ولفتت رئيسة النشرة الشبابية في وكالة سانا رشا محفوض إلى أن مشاركة الإعلاميين في الفعاليات التطوعية بدور يتجاوز التغطية الاخبارية يزيد من فعالية هذه التغطية ويبرز دور الصحفي في أي مبادرة اجتماعية داعية إلى مشاركة كوادر المؤسسات الإعلامية في هذه النشاطات كوسيلة افضل لاعطائها الصدى المطلوب في الرأي العام المحلي.

وشارك في الفعالية الأمين العام لحركة الاشتراكيين العرب أحمد الأحمد وكوادر وكالة سانا.

يشار إلى أن فريق "بحبك سورية" قام بالعديد من الفعاليات منها تزيين شجرة الميلاد بصور شهداء سورية ورفعها بكنيسة الزيتون بدمشق ورفع خريطة سورية مزينة بالورد الاحمر والمساهمة بتعبئة السلل الغذائية مع العديد من الفرق التطوعية وتوزيعها على المهجرين جراء الأعمال الإرهابية المسلحة.

ويصادف يوم البيئة العالمي في الخامس من حزيران من كل عام لتذكير المجتمعات بأهمية البيئة السليمة وتعزيز الاهتمام والعمل المؤسساتي به على نطاق عالمي.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق