متابعة تنفيذ حملة النظافة في ريف دمشق

26 شباط 2011

شارك عدد من المتطوعين، اليوم السبت 23 شباط 2011، في حملة النظافة التي تنفذها وزارة الدولة لشؤون البيئة بترحيل النفايات في منطقة كفرسوسة، وإزالة الردميات والأنقاض من أمام مدرسة نور الشام وطريق حرستا المزرعة خلف مشفى البيروني.

هذا وقد نقلت وكالة الأنباء سانا عن الدكتورة كوكب داية -وزيرة الدولة لشؤون البيئة- أنّ المساحات التي تم تنظيفها ضمن مدينة حرستا سيتم تحويلها إلى مسطحات خضراء وملاعب بما يتلاءم مع المخططات التنظيمية؛ موضحةً أهمية المتابعة اليومية للمناطق التي تشملها الحملة من قبل البلديات، وضرورة تعاون الأهالي مع الجهات المعنية للحفاظ على استمرارية نظافتها. كما وأكدت سعي الوزارة من أجل الوصول إلى جعل أحياء ومناطق دمشق وريفها نظيفة بالتزامن مع أعمال الحملة في المحافظات كافة. وقد أوضحت الدكتورة داية أهمية الدور الذي يقوم به المتطوعون وضرورة مشاركة الجميع في أعمال الحملة الوطنية للنظافة مع الجهات المعنية للمحافظة على نظافة المناطق التي تشملها الحملة.

وأشار المشاركون إلى أنّ الحفاظ على النظافة هو جزء من السلوك الحضاري المسؤول للمواطنين، الأمر الذي يتطلب ترسيخ هذه الأفكار لدى الجميع، ومتابعة العمل من خلال النشاط البيئي والحفاظ على البيئة، وتقديم المثل الجيد في التوعية والتعاون للحفاظ على النظافة والبيئة؛ مؤكدين أهمية مشاركة كلّ فئات المجتمع في الأعمال التطوعية التي تهدف للحفاظ على البيئة وتعزيز مفهوم التنمية المستدامة والعمل التشاركي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق