حملة تنظيف وتشجير في محافظة حلب وزراعة 14 هكتاراً في القنيطرة

24 كانون الأول 2010

حملة تنظيف وتشجير نفذها فرع الهلال الأحمر العربي السوري في حلب لمنطقة الوادي، الواقعة بين جسر السرب ومركز الهجرة والجوازات في مدينة منبج، بطول 1500 متر وبمشاركة 30 متطوعاً من الفرع وعدد من طلاب المدارس والأهالي في المنطقة بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، اليوم الخميس 23 كانون الأول 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الحملة تأتي ضمن نشاطات الفرع لتأهيل وتنظيم وتجميل المواقع والمساحات في المحافظة، واستثمارها بالشكل الأنسب. وقد تضمنت الحملة تنظيف الموقع وتشجيره بـ 3000 غرسة للإسهام في الحد من تجمع النفايات والتلوث. وتستمر الحملة لافتة حتّى نهاية الشهر الجاري، حيث ستتبعها نشاطات وحملات توعية مستمرة لأهالي المنطقة عن أهمية النظافة وزراعة الأشجار والحفاظ على البيئة من الأضرار والتلوث.

وفي نفس السياق احتفلت محافظة القنيطرة، اليوم الخميس 23 كانون الأول، في موقع سد المنطرة بعيد الشجرة التاسع والخمسين والذكرى السادسة والأربعين لتأسيس الاتحاد العام للفلاحين، حيث تمّ زراعة 14 هكتاراً في الموقع بالأشجار الحراجية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

زائرة:

سلمت الأيادي التي نظفت وزرعت وبارك الله بها وبعطائها
خبر من أجمل ما يمكن أن يُقرأ بعد أن صار التجول في كثير من مناطقنا يثير الحسرة في النفس لكثرة الأوساخ والنفايات المبعثرة حيثما كان
وعسى أن تصبح هذه المبادرة الرائعة ظاهرة جماعية ومثالاً طيباً يحتذى

سوريا