انطلاق فعاليات الملتقى الوطني لفنون الأطفال في حمص

18 تشرين الثاني 2014

.

بدأت اليوم فعاليات الملتقى الوطني لفنون الأطفال الذي يقيمه فرع منظمة طلائع البعث في حمص تحت عنوان «أطفالنا أمانة في أعناقنا» بمشاركة عدد من الموجهين والاختصاصيين التربويين والمعنيين برعاية الطفولة وذلك على مسرح عبد الحميد الزهراوي.

وتخلل الملتقى معرض لرسوم الاطفال جسدت بعض لوحاته الدمار والتخريب الذي لحق بالمدارس التربوية بينما عكست أخرى تفاؤل الأطفال بمستقبل أكثر أمنا واستقرارا.

وأكدت عضو قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي هالة أتاسي أهمية غرس المبادئ والمفاهيم الأخلاقية في نفوس الأطفال وتكريس ثقافة المحبة والسلام بينهم وتحصينهم فكريا وتربويا وتطوير مهاراتهم ومعارفهم مشيرة إلى أهمية الملتقى باعتبار الفنون وسيلة تربوية تسهم في تخليص الأطفال من الآثار النفسية والاجتماعية للأزمة.

وتحدث الدكتور محمد الموسى أستاذ الفلسفة في كلية التربية بجامعة البعث عن الآثار النفسية والاجتماعية والتربوية للأزمة على الأطفال مؤكدا أن تربية الأطفال مسؤولية جميع مؤسسات المجتمع خاصة الأسرة.

وأشار مدير معهد الثقافة الشعبية نادر طهماز إلى التأثير السلبي لأدوات الغزو الثقافي والفكري على عقول الأطفال وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي الفضائيات.

ولفتت الإعلامية حياة عواد إلى دور الإعلام الوطني في كشف التضليل الإعلامي والذي تسوقه بعض وسائل الإعلام وفضح المشبوه منه وتحصين الطفل ثقافيا وتربويا.

ويتضمن الملتقى الذي يستمر 3 أيام محاضرات حول دور فنون الأطفال في التربية وماهية التنشئة الاجتماعية وأهدافها ودور المشرف التربوي في مواجهة مخاطر الغزو الثقافي ودور منظمة الطلائع من خلال الأنشطة اللاصفية في رعاية الأطفال.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق