الأربعاء القادم: أمسية موسيقية تحييها أوركسترا المعهد العالي للموسيقى بقيادة إيفالد دانهوفر

17 آذار 2011

في دار الأسد للثقافة والفنون

تقدم دار الأسد للثقافة والفنون بالتعاون مع سفارة جمهورية النمسا في دمشق و الجمعية النمساوية للفن المعاصر والموسيقى والمعهد العالي للموسيقى بدمشق، أمسية موسيقية تحييها أوركسترا المعهد العالي للموسيقى بقيادة إيفالد دانهوفر من النمسا وميساك باغبودريان من سورية، مساء يوم الأربعاء 23 آذار2011 على مسرح الأوبرا .

يتضمن الحفل أعمالاً للمؤلفين :
- يوهانه دوديرر: ولدت في بريغنز النمسا في عام 1969 تشمل أعمالها حالياً مجموعة واسعة من موسيقى الحجرة حيث جزء هاماً من أعمالها الفنية تم بالتعاون مع موسيقيين من بينهم جون بيليمير ومارليس بيترسون وسيلفيا كيتل ومع قائد الاوركسترا اولف شيرمر.
- وسيم إبراهيم: مؤلف سوري ولد عام 1978 في دمشق سورية وتخرج من المعهد العالي عضواً في جوقة الحجرة للمعهد وهو منذ عام 2005 عضو في الفرقة السيمفونية السورية وقد شارك في حفلات عدة في مدن عربية وأجنبية قادها ميساك بغبوداريان ونوري رحيباني.
- ولفغانغ اماديوس موزارت 1756-1791: أظهر منذ طفولته في سالزبورغ قدرة مذهلة، تأثيره على الفن الموسيقى الغربي لاحقاً كان عميقاً حيث أن بيتهوفن كتب في البداية مؤلفاته في ظل موزارت.
- فرانس شوبيرت: مؤلف نمساوي بالرغم من وفاته في سن مبكرة إلا أن إنتاجه كان غزير اكتشف أعماله وعززها في القرن التاسع عشر عدد من الموسيقيون منهم فرانس ليسزت وسومان ويوهانس براهمس وفيليكس مينديلسون


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق