اتحاد الكتاب العرب يكرم سبعة من أعضائه

09 آب 2010

ممن ساهموا في تمكين اللغة العربية

كرّم اتحاد الكتاب العرب سبعة من أعضائه ممّن ساهموا بتمكين اللغة العربية عبر مؤلفاتهم أو بحوثهم أو عملهم بتدريس اللغة العربية وتطوير أساليب تعليمها أو تمكنهم من استخدامها في نتاجهم الأدبي، وذلك مساء أمس الأحد 8 آب 2010 في مقر الاتحاد بدمشق.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الاتحاد كرم كلّ من: عبد النبي أصطيف، ومحمود مفلح، وأحمد كنعان، ومحمود فاخوري، وأحمد الخوص، وسمير حماد، وعبد الإله نبهان، حيث حصل المكرمون على درع الاتحاد وشهادة تقديرية وجوائز مالية.

هذا وقد أوضح الدكتور حسين جمعة -رئيس اتحاد الكتاب العرب- لسانا أنّ تكريم سبعة من أعضاء الاتحاد ممّن ساهموا في تمكين اللغة العربية، يأتي انطلاقاً من واجب اتحاد الكتاب العرب في الحفاظ على اللغة العربية، مبيناً أنّ هذا التكريم يعتبر نوعاً من العرفان بالجميل لهؤلاء الأعضاء ولدورهم المهم في الحفاظ على اللغة العربية وخدمتها.

وأضاف جمعة أنّ هذا التكريم سيكون ظاهرة سنوية، وسيشمل اعتباراً من العام القادم الفروع الأربعة عشر للاتحاد، مبيناً أنّ اختيار المكرمين جاء من خلال تمثيلهم لسبعة من فروع الاتحاد من مختلف المحافظات ومن عدة شرائح عملية تهتم باللغة العربية، موضحاً أنّ منح المكرمين لدرع الاتحاد هو أقل شيء يمكن أن يناله هؤلاء الذين حافظوا على أصالة اللغة العربية ودافعوا عنها.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق