تكريم الفائزين بمسابقة أغاني الجولان في القنيطرة

15 تشرين الثاني 2010

كرمت وزارة الإعلام بالتعاون مع محافظة القنيطرة الفائزين بمسابقة أغاني الجولان، يوم أمس الأحد 14 تشرين الثاني 2010، وذلك خلال حفل فني على مدرج الجولان للثقافة والفنون.

هذا وقدم المشاركون خلال الحفل، وفقاً لما ذكرت وكالة لأنباء سانا، الأغنيات الفائزة التي عبروا فيها عن التصاق وانتماء الجولان بالوطن الأم سورية مهما بلغت ممارسات سلطات الاحتلال من همجية ووحشية، موجهين بالأغنيات والعروض الفائزة رسالة حب وتقدير ودعم لأهلنا في الجولان المحتل على صمودهم ونضالهم في وجه العدو الإسرائيلي وتمسكهم بالأرض ورفضهم الهوية الإسرائيلية. كما وعبروا عن معاناة أسرى الجولان السوري الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي ومعاناة أهلهم وإيمانهم بالحرية وعودة الجولان محررا إلى الوطن الأم مهما طال الزمن وغلت التضحيات.

وكانت أغنية «سورية الأمجاد» أداء جوقة القديسة تيريزا قد فازت بالجائزة الأولى وقدرها 300 ألف ليرة سوريّة، وذهبت الجائزة الثانية لأغنية «الأرض أرضي» وقدرها 200 ألف ليرة سوريّة، فيما حجبت اللجنة الجائزة الثالثة لعدم وجود أغنية كاملة. وقد جرى خلال الحفل منح جوائز لأفضل نص وقدرها 50 ألف ليرة للشاعر خليل عيلبوني عن أغنية «الجولان»، وجائزة أفضل لحن وقدرها 50 ألف ليرة للملحن جورج نعمة عن أغنية «أنا والجولان»، وجائزة أفضل صوت وأداء نسائي وقدرها 50 ألف ليرة للمطربة سحر السبلاوي عن أغنية «أنا جولانية»، وجائزة أفضل صوت وأداء رجالي وقدرها 50 ألف ليرة للمطرب جان خليل عن أغنية «اسمك غالي»، وجائزة أفضل أداء مشترك وقدرها 50 ألف ليرة للمطرب هلال أسعد والمطربة ناديا محمود عن أغنية «أنا والجولان».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

بحر:

تحياتي لكم ولجهودكم :
أتمنى من حضرتكم نشر الأغاني الفائزة بالجوائز التقديرية والأولى في مسابقة الجولان في القلب
ليتثنى لنا الإتطلاع مثلكم على الإبداعات الوطنية .
وشكرا لكم
بحر

سوريا