قانون جديد للإعلام خلال شهرين

25 أيار 2011

كشف وزير الإعلام عدنان محمود عن قرار الحكومة تشكيل لجنة إعلامية تضم مجموعة من الاختصاصيين والأكاديميين وأصحاب الخبرات في المهنة من الإعلام العام والخاص، وذلك من أجل صياغة قانون إعلام جديد متكامل يشمل مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

ولفت محمود في مؤتمر صحفي بعد اجتماع الحكومة أمس إلى أن الإطار الزمني لإعداد صياغة القانون الجديد يصل إلى شهرين، ليعرض بعدها على الإعلاميين وكل وسائل الإعلام للحوار والنقاش وإثرائه بالملاحظات المرتبطة به تمهيداً لإصداره.

وقال مصدر في وزارة الإعلام لـ«الوطن أونلاين»: إن اللجنة بعد أن تنهي مهمتها في المدة المقررة ترفع مقترحاتها لوزير الإعلام الذي بدوره يرفعها لمجلس الوزراء لإقرار مسودة مشروع القانون الجديدة ليصدر لاحقاً بحسب الأصول.

وقال المصدر: إن اللجنة ستعمل باستقلالية تامة ولا تتبع للوزارة ولكن وزير الإعلام سيسهل مهمتها ويخصها بمكان لتجتمع وتبحث فيه منظومة الإعلام السوري الجديدة.
وتضم اللجنة في عضويتها كلاً من: طالب قاضي أمين وعادل يازجي وماجد حليمة وناظم بحصاص وناديا خوست ويحيى العريضي ووليد عمشا وابراهيم ياخور وعبد الفتاح عوض وزياد غصن وثابت سالم وأيمن الدقر ونضال معلوف وعبد السلام هيكل والزميل وضاح عبد ربه ويحق لها أن تستعين بمن تراه مناسباً لتسهيل مهمتها.

ويقع على عاتق اللجنة صياغة قانون جديد للإعلام ووضع الآليات اللازمة لإعادة هيكلة منظومة الإعلام الوطني المرئي والمسموع والمقروء والإلكتروني.


الوطن أون لاين

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق