حملة نظافة لمحمية جباتا الخشب وعدد من شوارع وحدائق القنيطرة

08 حزيران 2011

بمشاركة نحو 300 متطوع

نفذت مديرية شؤون البيئة في محافظة القنيطرة بالتعاون مع منظمتي طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة والأهالي اليوم حملة نظافة لعدد من شوارع وحدائق المدينة المحررة ومحمية جباتا الخشب بمشاركة نحو 300 متطوع وذلك ضمن نشاطات المديرية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة .

وقال حمزة سليمان مدير بيئة القنيطرة إن الحملة تضمنت تنظيف جزء كبير من المحمية بدءا من ساحتها حتى برج المراقبة حيث توزع المتطوعون على مجموعات لتنظيف الغابة من توالف الأشجار والقمامة ومخلفات الزوار وترحليها بوساطة آليات النظافة .

واضاف ان المديرية عملت على تأمين كافة الاحتياجات والمستلزمات الضرورية لتنفيذ الحملات الميدانية ضمن المرحلة التنفيذية ووضعت جدولا زمنيا لتنفيذ حملة النظافة في كل المناطق بالمحافظة لاضفاء مظهر حضاري على شوارعها وحدائقها بالتعاون مع المواطنين بهدف دعم النهج التشاركي وزيادة الوعي البيئي لديهم.

يذكر أن غابة جباتا عبارة عن محمية طبيعية مساحتها 133 هكتارا تضم العديد من الأشجار الطبيعية كالبلوط والسنديان والزعرور والإجاص البري وتعيش فيها مجموعة من الحيوانات البرية كالغزال والذئب والثعلب اضافة الى الطيور والزواحف. شارك في الحملة الدكتور خليل مشهدية محافظ القنيطرة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

ريناتا:

احب سوريا

سوريا

ريناتا:

القنيطرة بلد حلوووووووووووووو وبا الاخص مدينة البعث

سوريا