حملة تنظيف في دمشق القديمة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة

05 حزيران 2010

قام متطوعون من الجمعية السورية للبيئة، وطلاب من ثانوية «شارل ديغول»، بحملة تنظيف جزء من مدينة دمشق القديمة مساء الخميس المنصرم 3 حزيران 2010، في إطار الحملة التي أطلقتها السفارة الفرنسية بدمشق في نيسان الماضي، بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.

وقال ايريك شوفالييه -السفير الفرنسي بدمشق- في تصريح للصحفيين، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا: إنِّ الحملة تهدف إلى تشجيع الجميع على النظافة والعناية بالبيئة، بالتعاون مع المدرسة الفرنسية في دمشق، لإعداد برنامج للبيئة المستدامة والنظافة. وقد أشار إلى أنّ السفارة الفرنسية في دمشق تعدّ لبرنامج تعاون مع الجهات المعنية بالنسبة للنفايات وفرزها. كما وأشار السفير الفرنسي إلى التعاون القائم في بعض الملفات كفرز النفايات وبالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والجهات المختصة في سورية في مجال النفايات الصلبة والطبية.

من جهته نوّه المهندس أمجد الرز -مدير مدينة دمشق القديمة- بجهود السفارة الفرنسية والجمعية السورية للبيئة في التوعية الاجتماعية حول أهمية النظافة، لافتاً إلى التعاون الذي تقدمه محافظة دمشق لهذه الحملات بتزويدها بالمعدات والكوادر للمساعدة في أداء مهمتها. وبيّن الرز أنّ المحافظة تركّز على مدينة دمشق القديمة لما لها من خصوصية تاريخية. وقد أشار إلى أنّ المحافظة تقيم مسابقات ونشاطات لأجمل حي، وأجمل فتحة سماوية للتشجيع على الناحية البيئية والجمالية للمدينة.

وانطلق المشاركون في الحملة من أمام الحديقة البيئية، مروراً ببعض شوارع دمشق القديمة، وصولاً إلى قلعة دمشق بهدف التوعية ولفت الانتباه إلى أهمية النظافة والعناية بالبيئة، ومشاركة الجميع في المجتمعات المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية للقيام بحملات نظافة شاملة في مدينة دمشق القديمة.

خمسون متطوع من فرع شبيبة الثورة بدرعا يقومون بحملة تنظيف في ازرع

وفي السياق ذاته شارك 50 متطوعاً من فرع اتحاد شبيبة الثورة بدرعا في تنظيف وتجميل مدخل مدينة ازرع بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في المدينة. وقد أكد الشباب المشاركون في الحملة ضرورة مشاركة كلّ فئات المجتمع في الأعمال التطوعية التي تهدف للحفاظ على البيئة وتعمل على تعزيز مفهوم التنمية المستدامة والعمل التشاركي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق