150 عملاً بيئياً من توالف الطبيعة في معرض بيئي بحمص

11 حزيران 2011

ضمن فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمي

تضمن المعرض البيئي الذي أقامه فرع اتحاد شبيبة الثورة في حمص بالتعاون مع مديرية البيئة اليوم أكثر من 150 عملاً بيئياً من توالف الطبيعة. وأشارت هزار الدقس أمين فرع الشبيبة بالمحافظة إلى أهمية التعاون بين فرع الشبيبة ومديرية البيئة كونه يثمر عن الكثير من الأعمال التشاركية كحملات النظافة والتشجير والندوات والمحاضرات البيئية الشبابية وذلك بهدف نشر الوعي البيئي وثقافة العمل التطوعي.

بدوره تحدث الدكتور دارم طباع مدير مشروع حماية الحيوان وأستاذ الصحة العامة بجامعة البعث خلال محاضرة بعنوان دور الشباب في حماية الغابات والتنوع الاحيائي وذلك ضمن الاحتفال بيوم البيئة العالمي عن أهمية الغابات في سورية ومناطق توزعها الجغرافي وكثافتها في المنطقة الساحلية مشيراً إلى أهمية التوازن البيئي وضرورة الحفاظ عليه.

وأوضح طباع أن الغابات في سورية تؤمن أكثر من 5 آلاف نوع من المواد الطبية وتعتبر مراكز استجمام وراحة مستعرضاً أنواع الطيور السورية الموجودة في الغابات والبالغ عددها أكثر من 412 نوعاً مختلفاً.

وأشار طباع إلى دور الشباب في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لدعم السياحة البيئية من خلال انشاء برامج خاصة بتنظيم الرحلات وزراعة الأشجار ونشر الوعي البيئي حول ضرورة الحفاظ على الغابات.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق