توزيع597 مسكنا للمدخرين في فرع المؤسسة العامة للإسكان بحمص

26 أيار 2011

وزع فرع المؤسسة العامة للإسكان بحمص مؤخراً 597 مسكناً على المواطنين المكتتبين بطريقة الادخار من إجمالي المساكن المسجل عليها والبالغ عددها 2150 مسكناً.

وأوضح المهندس محمد شريتح مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان بالمحافظة أن باقي المساكن المسجل عليها هي قيد الإنشاء حالياً لافتاً إلى أنه تم توزيع المساكن على المواطنين بحسب مساحة المسكن، ففي الفئة أ البالغة مساحة المسكن فيها165 متراً مربعاً تم توزيع 184 مسكناً وفي الفئة ب مساحة المسكن 145 متراً مربعاً وزع 184 مسكناً بينما تم توزيع 216 مسكناً من الفئة ج بمساحة 106 أمتار مربعة للمسكن الواحد وفي الفئة هـ وزع 13 مسكناً بمساحة مئة متر مربع .

وأضاف مدير فرع المؤسسة أنه تم تسليم ألف و26 شقة للمواطنين الذين سجلوا على المساكن الشبابية في عام 2002 وفق القرار 1343 حيث تم توزيع العمل عبر ثلاث مراحل، الأولى لمدة خمس سنوات والثانية لسبع والثالثة لعشر سنوات، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذها وتسليمها قبل المدة المقررة للتوزيع وبمواصفات جيدة من حيث البناء والإكساء والتنظيم إضافة إلى أسعارها المعقولة بطريقة التقسيط المريح ما أدى إلى طرح التجربة من جديد عام 2004 على مرحلتين الرابعة ويتم تسليم المساكن للمواطنين فيها خلال عشر سنوات، والخامسة خلال 12 عاماً.

وبين شريتح أنه تم لغاية تاريخه الانتهاء من تسليم 917 شقة من العدد الإجمالي للمساكن بالمرحلتين البالغ 2877 مسكناً شبابياً مبيناً أنه من المزمع الانتهاء من باقي المساكن في المرحلة الخامسة مع نهاية العام الحالي.

وفي مجال السكن العمالي بين مدير فرع مؤسسة الإسكان بحمص أنه تم الانتهاء من تنفيذ 288 شقة جاهزة للتسليم من إجمالي المساكن العمالية البالغة 2778 مسكناً عمالياً مشيراً إلى أنه من المزمع الإعلان عن تنفيذ كافة المساكن العمالية المتبقية خلال العام الحالي.

بدوره أشار الدكتور علي العيسى معاون مدير الإسكان إلى الإقبال الأكبر على المساكن لدى فرع المؤسسة بحمص من قبل كافة شرائح المجتمع وخاصة بعد نجاح تجربة السكن الشبابي مؤكداً أن لدى المؤسسة الأراضي الكافية المعدة لبناء المزيد من المساكن الشبابية والمخططات التنظيمية الجاهزة .

يشار إلى أن فرع المؤسسة العامة للإسكان بحمص يقوم أيضاً بتنفيذ المساكن للمنذرين بالهدم بناء على طلب الجهات المعنية في المحافظة ومجلس المدينة.


الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق