تأهيل حي النقاشات وحارة الفنانين في دمشق القديمة ورؤية جديدة

01 02

رصدت محافظة دمشق 400 مليون ليرة سوريّة في إطار خطّتها لتأهيل أحياء دمشق القديمة، حيث سيتم تزويد كلّ من حي النقاشات، وحارة الفنانين داخل أسوار المدينة القديمة بالبنى التحتيّة اللازمة.

وقال المهندس أمجد الرز -مدير مدينة دمشق القديمة- في حديث مع له مع وكالة الأنباء سانا: «إنِّه سيتم في هذين الحيين إقامة شبكات مياه وكهرباء، وصرف صحي، وهاتف، وتنفيذ واجهات جديدة، ورصف الطرق بحجر اللبون، في إطار خطّة المحافظة مما يحافظ على الطابع التراثي لهما». وأوضح الرز أنّ المديريّة ستقوم بالحفاظ على الحرف التقليدية داخل المدينة، وحصر بيع المنتجات بهذه الحرف، وإبعاد كلّ منتج مستورد عن أسواقها. كما وأشار الرز، بحسب الوكالة، إلى وجود اقتراح لإعطاء قروض لأصحاب الحرف التقليدية لترميم محلاتهم، بهدف الحفاظ على تاريخ وعراقة هذه الحرف.

من ناحية أخرى، بيّن الرز أنّ قرار منع دخول السيارات إلى أحياء المدينة القديمة سيبدأ تنفيذه في الأول من نيسان القادم، حيث سيُسمح بدخول سيارة واحدة فقط لكلّ عائلة قاطنة، مع تخصيص ساعات محددة لدخول سيارات الخدمة لتزويد المحلات التجاربة بمستلزماتها، وذلك أسوة بكثير من المدن القديمة في العالم.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

LiLa :

love this

american