مسابقة كتابة سيناريو حول الطفولة والإعاقة بمبادرة من السفارة الفرنسية ومنظمة آمال

05 شباط 2011

تطلق السفارة الفرنسية بدمشق بالتعاون مع المنظمة السورية للمعوقين آمال، مسابقة كتابة سيناريو حول «الطفولة و الإعاقة» و ذلك يوم الأحد 6 شباط 2011 الساعة 11.30 في مقر منظمة آمال. و يقوم بهذه المبادرة كل من السفير الفرنسي في سورية، و المدير التنفيذي لمنظمة «آمال»، و مخرجين و ممثلات و ممثلين، وأعضاء لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة. و تأتي هذه المسابقة كعامل جديد لإغناء التعاون طويل الأمد بين "منظمة آمال" و السفارة الفرنسية.

وإن هذا التعاون يدور حول المحاور التالية:
- أنشطة تهدف إلى جمع التبرعات، دعم مادي من أجل إنشاء شبكة جامعة لكل الجمعيات الأهلية السورية التي تعنى بالإعاقة و ستقدم قيمة التبرع إلى آمال في يوم إطلاق المسابقة، كما سيتم تنظيم عشاء مخصص لجمع التبرعات من أجل آمال و ذلك في مقر السفارة الفرنسية في حزيران المقبل.
- تأسيس شراكة بين آمال و فاليه، المؤسسة الفرنسية المتخصصة في التوحد.
- مساهمة في نشاطات آمال لاسيما في مجال التصوير. المصور الصحفي عمار عبد ربه و الذي يحتفل حالياً في المركز الثقافي الفرنسي بمرور عشرون سنة على مزاولته للمهنة يحيي ورشات عمل لأطفال منظمة آمال، و بالتالي سيشارك هؤلاء الأطفال بالنشاطات القادمة الخاصة بمعارض التصوير التي يقترحها المركز الثقافي الفرنسي.
- دعوات لأطفال آمال لحضور عروض تقام في المركز الثقافي الفرنسي.

يذكر أن مسابقة الطفولة و الإعاقة موجهة لجميع الأشخاص المقيمين في سورية. و سوف تساهم بتوعية السكان السوريين حول هذه المسألة الهامة، ودمج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

لمى زهير:

مين الي فاز بمسابقة امال للاعاقه انا شاركت فيها فيلمي بعنوان خارطة سند حدا يرد من وين اعرف الاخبار

الاردن

ياسمين:

السلام عليكم اعجبتني المسابقة واود الاشتراك

سوريا

jojo:

عجبتني المسابقة وكتبت القصة
اي بس لوين ابعتا لقصتي؟

syria

رافع الحمد:

السلام عليكم المسابقة هذه هي الفريدة من نوعها واتمنا ان اكون مشتركن به

سوريا

جمال:

شو صار بنتائج المسابقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا كمان مشارك؟؟؟

سوريا