الرئيس الأسد يلتقي أعضاء المكتبين التنفيذيين لاتحاد الكتاب العرب ونقابة الفنانين

12 كانون الثاني 2011

مقاومة الغزو الثقافي بكافة أشكاله والحفاظ على الهوية العربية

التقى السيد الرئيس بشار الأسد ظهر أمس الثلاثاء 11 كانون الثاني 2011 أعضاء المكتبين التنفيذيين لاتحاد الكتاب العرب ونقابة الفنانين كل على حدة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية أنه جرى خلال اللقاء مع المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب نقاش حول أهمية إيجاد مشاريع قادرة على النهوض بالثقافة بشكل خاص وبالقضايا الاجتماعية بشكل عام تساعد المثقفين على الاضطلاع بدورهم في مقاومة الغزو الثقافي بكافة أشكاله والحفاظ على الهوية العربية من جهة، وفي تعزيز صلاتهم مع الناس وابتعادهم عن النخبوية بما يمكنهم من أن يكونوا أكثر فاعلية في المجتمع من الجهة الأخرى.

كما تطرق الاجتماع للعمل النقابي وأهمية تطويره عن طريق تحديث القوانين ذات الصلة والعمل مع مؤسسات الدولة لتذليل كافة العقبات التي تعترض تفعيل الاتحاد وتنشيطه.


الرئيس الأسد يلتقي المكتب التنفيذي لنقابة الفنانين

وذكرت وكالة الأنباء سانا: أنه خلال لقاء الرئيس الأسد مع المكتب التنفيذي لنقابة الفنانين تمت مناقشة أهمية الدور الذي يضطلع به الفنانون من خلال الأعمال التي يقدمونها والذي يتجسد أولاً في نشر الوعي الثقافي بهموم الأمة العربية والتحديات التي تواجهها، وثانياً في تجسيد هموم المواطن اليومية ووضع الحلول الممكنة لها ما يعد إسهاماً في عملية التنمية التي يشهدها الوطن.

وتم التأكيد على ضرورة تفعيل العمل النقابي ومواصلة رفع مستوى الفنان السوري على كافة الأصعدة خاصة بعد المكانة المتميزة التي وصلت إليها الأعمال التلفزيونية السورية في العالم العربي.

وقد عبر أعضاء المكتبين التنفيذيين عن حرصهم على بذل جهود مضاعفة للارتقاء بواقع الفن والأدب والثقافة والمساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع السوري ورفع مستوى الوعي الشعبي العربي تجاه مختلف القضايا التي تهم المواطن العربي.

وكان الرئيس الأسد التقى مؤخراً أعضاء المكتبين التنفيذيين لنقابتي الأطباء وأطباء الأسنان وأعضاء المكتبين التنفيذيين لاتحاد شبيبة الثورة والاتحاد الوطنى لطلبة سورية وتم التأكيد خلال هذه اللقاءات على دور نقابتي الأطباء وأطباء الأسنان في تطوير القوانين وتحديث النظام الصحي والصناعات الدوائية إضافة للتركيز على أهمية التنسيق والشراكة في المرحلة القادمة بين المنظمات الشعبية فيما بينها ومع مؤسسات الدولة لخدمة قضايا الشباب وتنمية المجتمع بكل فئاته.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

الرئيس الأسد يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب

الرئيس الأسد يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب

الرئيس الأسد يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي لنقابة الفنانين

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق