بمناسبة الذكرى 65 للجلاء أمسية أدبية في طرطوس

18 نيسان 2011

تضمنت الأمسية الأدبية التي أقامها فرع اتحاد الكتاب العرب في محافظة طرطوس أمس الأحد 17 نيسان 2011 مجموعةً من القراءات الإبداعية في الشعر والقصة والرواية بمشاركة الأدباء مصطفى عثمان وعبد الكريم السعدي ويوسف الأبطح ومحمود حسن وذلك بمناسبة الذكرى 65 للجلاء.

وتنوعت الامسية، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، بين القصائد العمودية والتفعيلة اختارها الأدباء من نتاج تجربتهم الإبداعية الطويلة وجاءت غنية بالمقولات الجديدة واتسمت اللغة الشعرية في معظم القصائد بالإيجاز والرمزية في التصوير الفلسفي للعديد من الأسئلة الوجودية، اضافةً الى القاء مجموعة من النصوص ذات الموضوعات التي تتغنى بالبطولات الوطنية.

وبين الأديب محمد ابراهيم حمدان -رئيس فرع اتحاد كتاب العرب بطرطوس- أنّ القصائد والنصوص والروايات التي غلبت على الأمسية تحدثت عن المعاني للجلاء وبطولات شعبنا ومراحل النضال الوطني والتعريف بمفهوم الشهادة والشهداء.

وأشار حمدان إلى أنّ القصائد التي القيت اتسمت بالطابع الوجداني العميق تماشياً مع الموضوعات التي يتغنى من خلالها الشاعر بالطبيعة في مختلف حالاتها وأشكالها الساحرة وتناولت معظم القصص الهم الاجتماعي ضمن بنيان قصصي محكم ابتعد فيه القاص عن الإسهاب والتطويل.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق