قافلة الوحدة الوطنية تنطلق من طرطوس إلى دمشق

05 أيلول 2011

انطلق نحو100 شاب وشابة من محافظة طرطوس اليوم من الكورنيش البحري بطرطوس باتجاه مدينة دمشق في قافلة سيارات أطلقوا عليها اسم (قافلة الوحدة الوطنية) للمشاركة في الفعاليات الوطنية التي ينظمها الشباب السوري تعبيرا عن إرادتهم الوطنية وحرصهم على أمن واستقرار سورية و رفض التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية.

ويتضمن برنامج القافلة إيصال رسالة شكر من الشباب السوري إلى سفارات الدول التي وقفت إلى جانب الشعب السوري في محنته و على رأسها روسيا والصين ولبنان والبرازيل والهند وفنزويلا والأرجنتين وجنوب أفريقيا وإيران حيث سيقوم المشاركون في القافلة بزيارة هذه السفارات و تقديم الهدايا الرمزية و توجيه رسالة شكر لهذه الدول .

وذكر أيهم غانم وفادي المحمود من منظمي القافلة أن هدف الرحلة إيصال رسالة محبة وشكر للدول التي تقف إلى جانب سورية في هذه الظروف و شكر جميع الشرفاء في العالم الذين يقفون إلى جانب الحق والتعبير عن استنكار الشباب السوري للمواقف العدائية والتدخل السافر الذي تتبعه بعض الدول لاستهداف سورية لافتين إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار المبادرات الوطنية للشباب السوري دعما للوحدة الوطنية والوقوف في وجه كل من يريد النيل منها وتقديرا للجهود التي يبذلها جيشنا البطل للحفاظ على أمن الوطن و المواطنين.

وقالت نسرين خرفان عثمان إن هذه القافلة تعبير صادق عن إرادة الشعب السوري ورغبة شبابه في مد جسور الثقة وتمتين أواصر المحبة والتعاون بين سورية وباقي الدول التي تقف إلى جانب الحق والعدالة.

وأكد المشاركون بالقافلة أن شباب سورية بكافة انتماءاتهم وأطيافهم سيعملون بكل طاقاتهم إلى جانب الفعاليات المجتمعية للحفاظ على الوحدة الوطنية ودعم الوقوف في وجه التدخل الخارجي وتحقيق الخير لسورية وابنائها لنخرج جميعا من الأزمة الحالية أكثر قوة و منعة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق