«سورية أحلى».. حملة لتلوين جدران المدارس بألوان العلم السوري

20 أيار 2014

.

أطلقت «مجموعة نسور سورية» التطوعية بالتعاون مع مجموعة سيدات سورية الخير فعالية «سورية أحلى» لتلوين جدران المدارس بألوان العلم الوطني وذلك من مدرسة تيسير صوان بدمشق.

وأوضح مدير التعليم الأساسي بوزارة التربية حسن عاجي أن الأطفال ارادوا بعد انتهاء العام الدراسي التعبير عما في داخلهم من فرح ومحبة من خلال الرسم وتزيين مدارسهم مشيرا إلى أن الأنشطة التي تقوم بها الوزارة خلال الصيف وانشطة الجمعيات الاهلية المتعلقة بالاطفال تركز على إخراجهم من التبعات النفسية للازمة وإبقائهم في عالمهم الطفولي والمحافظة على الاستقرار النفسي لديهم.

وبين المسؤول الإعلامي لفريق نسور سورية عامر أبو حامد أن مبادرة سورية أحلى تندرج ضمن حملة «عمار ياسورية» وهدف الأولى إعادة البسمة إلى الاطفال بعد الهجمة الشرسة التي تعرضت لها سورية ولا تزال لضرب مكوناتها مشيرا إلى أن مرحلة إعادة الإعمار تشمل البناء الفكري والثقافي إلى جانب البناء الاقتصادي والمعماري.

وأضاف إن الأنشطة ضمن المدارس تؤكد على أيدي أطفالها أن سورية ستبقى منارة للعلم وأن شباب اليوم سيعلمونهم حب الحياة والتعلم لان الحرب على سورية فكرية بالدرجة الأولى لافتا إلى أن المبادرة ستشمل العديد من مدارس ريف دمشق وسيكون النشاط المقبل في مدينة يبرود ثم مدارس دير عطية وغيرها ليتم اخذ اكبر عينة من المدارس وتعميم التجربة على جميع الفرق المتطوعة.

من جهتها لفتت رئيسة مجموعة سيدات سورية الخير جانسيت قازان إلى أن تلوين جدران المدارس بألوان العلم السوري يعيد الألق اليها ويبعث الفرح في نفوس الاطفال ويبرهن أن أطفال سورية مصرون على نيل العلم وبناء وطنهم بسواعدهم مشيرة إلى أن هناك مهمة ملقاة على عاتق المجتمع الاهلي تتمثل بتحصين الأطفال نفسيا مما تعرضوا له خلال الحرب الكونية على سورية وإعداد جيل قادم يكون شهداء اليوم منارة لهم.

بدورها ذكرت مديرة المدرسة بشرى علي أن الأطفال والمعلمات يعملون كورشة متكاملة لتلوين مدرستهم بالوان العلم الذي يعتبرونه عنوانا لكرامتهم ورمزا لوطنهم وترسيخه في مخيلة الطفل مهمة وطنية كما زرع قيم الشهادة في نفوسهم.

وأكد الأطفال المشاركون أن تلوين جدران مدارسهم بألوان العلم السوري مشاركة منهم بإعمار وطنهم وأنهم لا يخافون من الإرهاب وسيتعلمون ويلعبون مهما حاول الإرهابيون منعهم.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

حملة لتلوين جدران المدارس بألوان العلم السوري

حملة لتلوين جدران المدارس بألوان العلم السوري

حملة لتلوين جدران المدارس بألوان العلم السوري

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق