أهالي شهبا يزينون سفح تل شيحان بعلم مضاء للوطن بطول 100 متر

06 تشرين الأول 2011

دعما لبرنامج الاصلاح الشامل ورفضا للتدخلات الخارجية في شؤون سورية وبمشاركة واسعة للفعاليات الرسمية والشعبية والشبابية بالسويداء أطلق تجمع شباب شهبا /شهبا معك.. شهبا بتحبك/ أمس فعالية تزيين سفح تل شيحان بعلم وطني مضاء بطول 100 متر وعرض 50 مترا.

وأدى المشاركون في الفعالية التي أقيمت بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لحرب تشرين التحريرية قسم الولاء للوطن والقائد مرددين الهتافات الوطنية التي دعت إلى ضرورة تعزيز اللحمة الوطنية في مواجهة المؤامرات التي تستهدف النيل من سورية ومواقفها الوطنية والقومية وأمنها واستقرارها.

وتضمنت الفعالية التي شاركت بها حشود من كل أنحاء المحافظة تقديم أغان وطنية وقصائد شعرية لمجموعة من فناني وشعراء المحافظة إضافة لتكريم قناة الدنيا تقديراً لدورها الهام في نقل الأحداث التي شهدتها سورية مؤخراً بكل مصداقية واستنكارا للعقوبات التي فرضت بحقها.

وأشار الشاب وسام زكي مسؤول التجمع إلى ذكرى حرب تشرين التحريرية التي ما زلنا نعيش نصرها ونفتخر بشهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم فيها لاسترجاع الأرض مبيناً أن هذا اللقاء يأتي اليوم في ظروف استثنائية تمر بها سورية التي تشهد مؤامرات خارجية يدعمها إعلام مغرض وبعض الأيادي التي فضلت مصالحها الشخصية على مصلحة الوطن.

بدورها قالت الشابة سوزان أبو غانم من كتيبة شهبا الالكترونية في كلمتها إن هذه المبادرة فرصة ليجتمع الكل تحت سماء علم الوطن وتحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين سقطوا دفاعا عن الوطن في معركة العزة والشموخ من أجل الحفاظ على حريتنا التي يحاول البعض سلبها منا.

وأشار المحامي لورنس سلوم إلى أن جماهير منطقة شهبا في محافظة السويداء تلتقي اليوم إيماناً منها بأهمية دعم مسيرة الإصلاح الشامل وترجمة الإصلاحات إلى واقع عمل حقيقي للاثبات للعالم اجمع بأننا نعطي الدروس ولا نتلقاها.

وقال الشيخ عواد المهدي إنه انطلاقاً من وعي الشعب السوري ستكون بلدنا عصية على كل المتربصين داعياً إلى نبذ التفرقة والفتنة التي يريدها أعداء الوطن.

وبين كل من المدرسة بثينة الحلبي والشاب صفوان الطويل والشاب بشار أبو جهجاه أن هذه الفعالية تعكس وحدة أبناء الوطن حول علم بلدهم الغالي معاهدين بالمضي قدما لبناء سورية الحديثة ومنطلقين من إيمانهم بقوة الشعب السوري ووحدته الوطنية.

يذكر أن تجمع /شهبا معك.. شهبا بتحبك/ عبارة عن تجمع شبابي اجتماعي أسسه مجموعة من الشباب في مدينة شهبا بالسويداء بهدف عكس الواقع الحقيقي للمجتمع السوري والتمسك بالوحدة الوطنية واعتماد الحوار ومواكبة أساليب التطور الاجتماعي والحضاري تحت سقف الوطن ورفض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية والتذكير دائما بأسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

حضر الفعالية شبلي جنود أمين فرع السويداء لحزب البعث والدكتور مالك علي محافظ السويداء.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق