رفع أكبر علم سوري في حلب

07 تموز 2011

بمشاركة ما يزيد عن مليون من أهالي حلب

مئات الآلاف من السوريين شاركوا في احتفالية رفع العلم التي أقيمت مساء يوم الأربعاء 6 تموز الحالي في حلب حيث قام ما يزيد عن مليون شاب وفتاة برفع أطول علم في سورية والذي بلغ طوله ما يقارب 2300 متراً وذلك في منطقة المحلق الحلبية.


رفع أكبر علم سوري في حلب

رجال ونساء وشباب وفتيات من كل المناطق جاؤوا للمشاركة في هذه الاحتفالية المميزة حيث شارك جمع كبير من أبناء مدينة حلب إضافة إلى عدد ممن جاء من المحافظات الأخرى.

من فعاليات رفع أكبر علم سوري في حلب

وكان من المقرر أن تكون الاحتفالية ظهيرة يوم الأحد 3 تموز، إلا أن لجنة التنظيم فضلت أن تكون عصر ومساء يوم الأربعاء لتستمر الفعالية من الساعة الرابعة صباحاً حتى الثامنة مساء ما عدا ساعات التحضير الطويلة التي سبقت رفع العلم، والمسيرات المسائية بالسيارات التي جالت أنحاء المدينة رافعة الأعلام السورية ومرددة الأغاني الوطنية.

من فعاليات رفع أكبر علم سوري في حلب

كما رافق الفعالية إطلاق عشرات البالونات التي حملت عبارة «سورية بخير» والتي مثلت ألوان العلم السوري الأربع. كما أقيمت بعد حلول الظلام فعالية إطلاق لألعاب نارية متنوعة في موقع الاحتفالية.

من فعاليات رفع أكبر علم سوري في حلب

رافق النشاط عروض رقص شعبي إضافة إلى مشاركة عدة أفواج كشفية بفرقها النحاسية التي قدمت الأغاني الوطنية وتواجد كل المنظمات الشبابية والأهلية العاملة في حلب.

الأفواج الكشفية تشارك بفرقها الموسيقية النحاسية

وعلى مدار امتداد العلم، تجمع الناس الذين غنوا وهتفوا ورقصوا ونادوا بالشعارات الوطنية، وشهدت الفعالية حضور عدة محطات إذاعية وتلفزيونية منوعة.

أعداد كبيرة من المواطنين في حلب تشارك في فعالية رفع أكبر علم سوري في حلب

يذكر بأن حلب شهدت مؤخراً عدداً من الفعاليات الوطنية المتنوعة منها فعالية «بالعز ملون يا علمي» والتي شملت تلوين العلم السوري ورفعه على سفح قلعة حلب وفعاليات غنائية وثقافية أخرى منوعة.


أحمد بيطار - حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

رفع أكبر علم سوري في حلب

رفع أكبر علم سوري في حلب

رفع أكبر علم سوري في حلب

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

علي بلاش:

سمعت ان السيد الرئيس اطل على الجماهير في حلب من الطائرة (هلوكبتر) هل هذا صحيح وشكرا على جهودكم

سوريا العز

:

الله يحميكي ياسوريا