انتخاب الفنانة فاديا خطاب نقيباً للفنانين السوريين

25 تشرين الثاني 2010

انتخبت الفنانة فاديا خطاب نقيباً للفنانين في الجمهورية العربية السورية للدورة الانتخابية السادسة 2010-2014. كما انتخب الفنان محسن غازي نائباً للنقيب، وذلك بحسب ما أوردت وكالة الأنباء سانا.

وقد ضمّ المجلس الجديد للنقابة كلاً من الفنانين: أسعد عيد، وكمال حريري، وهشام حاصباني، وعبد الله بيطار، وسلوم حداد، وأيمن الناظر، وهادي بقدونس، ووليد العاقل، وجيانا عيد.

هذا وقد أعربت الفنانة فادية خطاب في حديثٍ لها مع سانا أنّها ستعمل جاهدةً للارتقاء بمستوى النقابة، وأن دعم الفن والفنانين سيكون من أهم أولوياتها. كما أكدت حرص مجلس النقابة الجديد على السعي للارتقاء بنقابة الفنانين وأعضائها.

ومن الجدير ذكره أنّ الفنانة فاديا خطاب من مواليد حلب. انضمت إلى نقابة الفنانين عام 1982. لها العديد من الأعمال الدرامية، منها: «الوصية»، «أبو كامل»، «الخشخاش»، «هجرة القلوب إلى القلوب»، «الأجنحة» و«حاجز الصمت» وغيرها. وقد حصلت الفنانة خطاب خلال مسيرتها الفنية الطويلة على العديد من الجوائز وشهادات التقدير في مهرجانات سورية وعربية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

جلال علي حمود :

الف مبروك مدام فاديا بنحب نكون دائما مع الفنان واي طبقة من المجتمع بنجاحه ولكي جزيل الشكر على وقوفك الوطني مع الشعب كوني مثلا اعلى كما عهدناكي اما واختا كبيرة وواعية للجيل الجديد ورجاء خاص اذا امكن فلنقاطع الدراما غير السورية بشتى الوسائل لست متحجر ولا متعصب ولكن الدراما الاخرى وخصيصا التركية فاشلة جدا كتميل واداء وافكار نحنا نفتخر بالدراما السورية ليس بغيرها والف مبروك على منصبك الجديد اكيد لح تكوني قد الحمل واكتر

سوريا

إبراهيم دهان:

الف مبروك للفنانة الكبيرة فاديا خطاب.
نعتز ونفتخر بك ممثلة كبيرة متمكنة وقادرة على اختيار أدوارها الهادفة
كل حلب الشهباء تقول لك ألف مبروك
أثق بأنك على قدر المسؤولية التي منحتك إياها القيادة والفنانين .

سوريا