مهرجان حماة المسرحي 22 يسدل الستارة معلناً الختام

20 كانون الأول 2010

عرض مو مهم يختتم عروض المهرجان

شهدت دار الأسد للثقافة والفنون في حماة حفل ختام مهرجان حماة المسرحي في دورته الثانية والعشرين يوم الأحد 19 كانون الأول 2010.

حضر حفل الختام السيد محافظ حماة أحمد شحادة خليل ونقيب الفنانين في سورية الفنانة فاديا خطاب، وممثلون عن الفعاليات السياسية والفنية والمسرحية والإعلامية في سورية.

ثم قدمت فرقة نقابة الفنانين بمحافظة حماة عملاً مسرحياً بعنوان «مو...مهم»، نص: نبيل جاكيش ومولود داؤد، إخراج: مولود داؤد.


من عرض مو...مهم

تناول العرض مشاكل سوق العمل الذي يعاني منه خريجو الجامعات، وعن العرض يقول الناقد المسرحي جوان جان لـ «اكتشف سورية»: «العمل ينتمي للمسرح الشعبي الجماهيري الذي يحاول أن يطرح قضايا راهنة، فاختار موضوع الوظيفة، للحقيقة هو هم يشغل بال الكثيرين من شبابنا، فحاول العرض توصيف هذه المشكلة وعلاجها قدر ما أمكن بأسلوب قريب من ذائقة الجمهور، ألا وهو أسلوب الكوميديا، حقيقة كان هناك مبالغات في بعض الأمور سواء على صعيد الحوار أو على سبيل المواقف التي اعتمدت كوميديا الحركة، وبالعموم كانت تجربة مشجعة كثيراً كعمل شعبي بالدرجة الأولى وهي نمط خاص من أنماط الكوميديا، وذكرنا العمل بالفنان الراحل محمود جبر، أو بعض أعمال المسرح الشعبي الذي رأيناها في دمشق لفرق مختلفة كفرقة دبابيس مثلاً، لكن يخشى على تلك الأعمال من شيء من المبالغة في الأداء، وبالتحديد حركياً، أتمنى في حال كانت هناك عروض قادمة أن يتم تهذيب هذه الأمور كي لا تصبح عبئاً على المسرحية بدلاً من كونها مساعدة على إيصال الفكرة».

العرض من تمثيل: فؤاد كعيد، نضال جوهر، طلال الصالح، نبيل جاكيش، رزان نعوف، مساعد مخرج: فادي الياسين، إضاءة: جورج صليبي، صوت: مراد فاطوم.


جانب من الحضور


وفي نهاية العرض تم تقديم درع تكريمي للفنان محمد عبد الوهاب الأمير، من مدينة حماة، كما كرمت أيضاً الممثلة لورا أبو أسعد التي قالت عن تكريمها في المهرجان: «بداية.. لهذا التكريم قيمة كبيرة، لأنه أول تكريم في بلدي سورية، ثانياً لأنه على هامش مهرجان مسرحي، ما يضعني أمام مسؤولية كبيرة تجاه المسرح، وأتمنى أن أشارك في الدورة القادمة من المهرجان بعمل مسرحي». كما تم أيضاً تقديم درع وناعورة للفنانة فاديا خطاب – نقيب الفنانين في سورية -.

تجدر الإشارة إلى أن السيد محافظ حماة وإدارة المهرجان قدمت في حفل الختام لـ «اكتشف سورية» كتاب شكر لجهوده المبذولة في إنجاح المهرجان.


عروة الأزن - حماة

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

من عرض مو مهم في ختام مهرجان حماة المسرحي في دورته الثانية والعشرين

الفنانة لورا أبو أسعد مكرمة في ختام مهرجان حماة المسرحي في دورته الثانية والعشرين

من تكريم الفنانة لورا أبو أسعد في ختام مهرجان حماة المسرحي في دورته الثانية والعشرين

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق