عطري يؤكد دور الفن والفنانين في ترسيخ القيم الوطنية والقومية

16 كانون الأول 2010

ويزور تركيا الإثنين المقبل على رأس وفد حكومي وفني

أكد المهندس محمد ناجي عطري -رئيس مجلس الوزراء- على دور الفن والفنانين في ترسيخ القيم الوطنية والقومية وحمل رسالة سورية الحضارية والمساهمة في عملية البناء والتنمية الشاملة.

ونوه رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه السيدة فاديا خطاب -نقيبة الفنانين- وأعضاء المكتب التنفيذي للنقابة بما حققته الدراما السورية من نجاحات وإنجازات وتألق على الساحة الفنية العربية وتطلع إلى الساحة العالمية.

وجرى خلال اللقاء بحث بعض القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعمل النقابي والفني وسبل دعم الإنتاج الدرامي والفنون الموسيقية والغنائية وإيلاء الاهتمام بتراث الأغنية السورية.

وأشادت نقيبة الفنانين وأعضاء المكتب بالدعم الحكومي للحركة الفنية ولنقابة الفنانين بما يمكنها من تطوير العمل وتنفيذ مهامها النقابية وبرامجها ونشاطاتها المهنية والاجتماعية.


ومن جهة ثانية ذكرت وكالة الأنباء سانا أن المهندس عطري سيقوم بزيارة رسمية إلى تركيا يوم الاثنين القادم وذلك بدعوة من السيد رجب طيب أردوغان -رئيس الوزراء التركي- يترأس خلالها الجانب السوري في اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي عالي المستوى بين سورية وتركيا الذي يعقد في انقرة بتاريخ 21 كانون الجاري.

وسيجري رئيس مجلس الوزراء محادثات مع المسؤولين في تركيا تهدف إلى تطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وتعزيزها في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية وغيرها من المجالات الأخرى.

ويرافق المهندس عطري في زيارته وفد حكومي وفني.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق