تكريم 23 طالباً وطالبة من جمعية الزهور لتفوقهم الدراسي

17 كانون الأول 2010

كرمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل 23 طالباً وطالبة من جمعية النور والزهور لتفوقهم في مراحل الدراسة الجامعية والثانوية والتعليم الأساسي وذلك في مكتبة الأسد بدمشق، مساء أمس الأربعاء 15 كانون الأول 2010. بحضور وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات ووزير الإعلام الدكتور محسن بلال وعدد من الفنانين وأهالي الطلاب وحشد من المواطنين.

هذا وقد أكدت الدكتورة ديالا الحج عارف -وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل-، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا، أهمية التشبيك بين كافة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع الأهلي في عملية تأهيل المعوقين؛ لافتةً إلى أنّ النتيجة التي وصل إليها الطلاب المتفوقون في جميع مراحلهم الدراسية جاء نتيجة تضافر الجهود بين كافة الجهات من أجل خدمة المعوقين، باعتبارها قضية اجتماعية بامتياز وجعلهم مشاركين بفعالية في الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

بدورها لفتت السدية بشرى غريواتي -رئيسة مجلس إدارة جمعية النور والزهور الخيرية- إلى أهمية التشاركية بين الوزارة والجمعية التي استطاعت أن تقدم خدمات مميزة للمصابين بالشلل الدماغي؛ منوهةً بالجهود الخيرة التي تساعد هذه الفئة، وتؤمن حصولهم على الرعاية المناسبة وتجاوز إعاقتهم، حيث أنّ الجمعية تقدم خدماتها لحوالي 1100 معوق في الشهر.

ومن الجدير ذكره أنّ جمعية النور والزهور التي تأسست عام 2006 تقدم خدماتها لمعوقي الشلل الدماغي الناتج عن إصابة أثناء تشكله وتطوره قبل أو بعد الولادة، ما يؤدي إلى اضطرابات حركية بدرجات مختلفة مع المحافظة على القدرات الدماغية في معظم الحالات.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق