مشروع مسار يستعد لإطلاق بوابته الإلكترونية

31 08

إتاحة الفرصة أمام الشباب السوري للعمل في إغناء المحتوى الرقمي العربي

بعد نجاحه في إدارة عدد من النشاطات الهامة التي تعنى بالشاب والطفل السوري، كان آخرها مشروعه التنموي العالمي على أرض معرض دمشق القديم، والذي حظي باهتمام شخصي من السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته من خلال زيارتهما الكريمة له ولقائهما للأطفال المشاركين في هذا المشروع ووضع حجر الأساس لمشروع مسار الاستكشافي، يتابع مشروع «مسار» خطواته باتجاه تكامل العمل في سبيل تطوير وتنمية مهارات الشاب والطفل السوري من خلال توفير المقومات اللازمة لنموه وتطوره بشكل سليم وفعال، سواء من خلال تقديم الوسائل المادية، أو تدريبه على المنهج المنطقي السليم، لكي يكون طرفاًً فاعلاً في صنع مستقبل وطنه والعالم.

ومشروع «مسار» هو مشروع غير حكومي وغير ربحي، تأسس في عام 2005، وواحد من مشاريع الأمانة السورية للتنمية التي أسستها السيدة أسماء الأسد. حيث يقدم هذا المشروع بيئة تفاعلية مليئة بالنشاطات، ويعتمد أساليب التعلم غير النظامي في تقديم المعلومات، كما يسعى لتحريض أطفال سورية على الابتكار والإبداع، لمساعدتهم على فهم واسع وأفضل لعالم سريع التغير من حولهم، وتعزيز حس المسؤولية الفردية وحس المواطنة لديهم، وإشراك جيل الشباب للبحث عن أنفسهم والعالم من حولهم.

ويعمل مشروع «مسار» الآن على إطلاق بوابته الإلكترونية، «في محاولة منه لإغناء المحتوى الإلكتروني العربي على شبكة الإنترنت من خلال أبوابها التي تشجع على البحث والحوار والنقاش، إلا أن أهم ما في هذا المشروع هو أن بناة وصناع هذه البوابة سيكونون من الشباب والأطفال السوريين، تحت إشراف مختصين ومتطوعين، بحيث تكون هذه البوابة مكاناً يضم الشباب وعائلاتهم وذوي الاحتياجات الخاصة والخبراء والإعلاميين وكل المهتمين بهذا الموضوع»، وفقاً لإعلان مشروع «مسار» عن هذه البوابة.

كما ستتميز هذه البوابة بكونها مجانية ومتاحة لجميع من يرغب أن يكون جزءاً من هذا المشروع، كما أنها لن تحمل أي طابع تجاري أو دعائي، بل ستكون فرصة للشباب السوري في تبادل المعارف ولقاء الخبراء في مجالات المعرفة المختلفة للاستفادة من علمهم وخبراتهم.

وتفتح البوابة الإلكترونية لمشروع «مسار» الباب لشباب المحافظات السورية كافة ليكونوا ممثلين للبوابة في محافظاتهم، حيث يسعى المشروع لتكون هذه البوابة الموقع المفضل لشباب سورية، كما يشجع فكرة العمل التطوعي من خلال هذا النشاط، ويحفز لدى هؤلاء الشباب الرغبة في التطوير والإبداع من خلال اقتراحاتهم ومشاركتهم.


إعلان مسار عن بوابته الإلكترونية ودعوة الشباب السوري للمشاركة

وتحت هذا العنوان يدعو مشروع «مسار» الشباب السوري للانضمام لهذا المشروع التطوعي الهام والمميز:

هل أنت مستعد للمشاركة؟
«يستعد مسار لإطلاق بوابة إلكترونية هي الأولى من نوعها في سورية! نحن نبحث عن شباب وشابات بين 15 و 21 عام من كل المحافظات السورية ليمثلوا البوابة في محافظاتهم ويشاركوا في تطوير محتواها وتشجيع الشباب على استخدامها لتكون الموقع المفضل للشباب والعائلة السورية! إذا أردت المشاركة أو أن تعرف أكثر عن البوابة عن راسلنا على البريد الإلكتروني [email protected] موضحاً ما الذي يدفعك للمشاركة ومرفقاً سيرتك الذاتية.

آخر موعد لقبول المشاركات هو 15 أيلول 2009. علماً أن المشاركة على أساس التطوع وتتطلب موافقة الأهل للشباب تحت الـ18 من العمر».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

joudy koussa:

مرحبا جد هي اشيا كتير مشجعة وحلوة انها عم تصير عنا انا حابة كون من الاعضاء او المتطوعين لاي شي بس كيف؟؟؟

syria-lattakia

syria-lattakia