مواضيع ذات صلة:


من سورية

معلولا

السيد الرئيس والسيدة عقيلته يضعان حجر الأساس لمركز مسار الاستكشافي
المركز سيفتح أبوابه في نهاية 2011 لكل الأسر السورية

03/تموز/2009

قام السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته مساء اليوم وبمشاركة أكثر من خمسمئة طفل وشاب سوري بوضع حجر الأساس لمركز مسار الاستكشافي على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق، والذي سيكون متحفاً تفاعلياً علمياً تفتح أبوابه أواخر عام 2011 لكل الأسر السورية.

هذا وقد جرى وضع حجر الأساس في احتفال مميز بمشاركة مئات الأطفال والشباب مشكلين دائرة بشرية كبيرة ممسكين يداً بيد في رمزية لجوهر المشروع الذي يقوم على فكرة "أنه بالعمل معاً يمكننا تحقيق ما نحلم به" مرددين بصوت واحد سورية سورية الحلم والوحدة.

وقام الرئيس الأسد والسيدة عقيلته بمشاركة الأطفال والشباب والأسر بجولة على فعاليات المشروع متحاورين معهم ومؤكدين أن ما تقدمه سورية اليوم للأطفال والشباب يؤثر على اختياراتهم المستقبلية المختلفة.

وسيتوضع مركز الاستكشاف على أرض معرض دمشق القديم وقد تم استيحاء تصميمه من الوردة الدمشقية، وسيتوضع البناء على أساس متين مؤلف من الحجارة البيضاء والسوداء ليكون نقطة مرجعية بصرية قوية في تاريخ العمارة الدمشقية، يتمتع التصميم بشكل معماري جذاب اعتمد في تصميمه على تخطيط وظيفي مدروس بحيث يؤدي دوره في خدمة الزوار والعاملين على حد سواء.

وسيتضمن مركز مسار الاستكشافي محطات ترفيهية تفاعلية تعتمد أساليب غير تقليدية في التعلم تساعد الأطفال والشباب على اكتشاف قدراتهم وتوجيهها في المسار الصحيح من خلال خيارات متنوعة كالمختبرات والمسرح والمكتبة وخدمة النفاذ إلى الإنترنت.

وفي تصريح لوكالة سانا قال روبن هاملتون مدير مشروع مسار: إن وضع حجر الأساس لمركز مسار الاستكشافي في دمشق هو حلم حققته سورية، وتكمن أهميته بما سيحتويه من أقسام وتجهيزات ستساعد الأطفال والشباب على تنمية مواهبهم والكشف عن طاقاتهم، ويضيف: إن وضع حجر الأساس بمشاركة أسر سورية من مختلف المناطق حدث سعيد لما يعنيه من قطع شوط مهم في طريق مسار، لكن سعادتي الحقيقية كانت بينما أنا أنظر إلى أطفال وشباب سورية لأرى في عيونهم نظرة جديدة وإيجابية للمستقبل.

ومن الجدير بالذكر أن نشاطات مشروع مسار قد بدأت منذ السابع والعشرين من حزيران على أرض مدينة المعارض القديمة تحت شعار "غدك تصنعه اليوم" وتستمر حتى 8 تموز 2009.



اكشتف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك