ورشات تفاعلية للأطفال في تعاون بين مشروع مسار وشركة Lego

06/02/2010

تقوم السفارة الدانمركية ومشروع مسار – وهو أحد مشاريع الأمانة السورية للتنمية، بالتعاون مع مؤسسة Lego الدانمركية، بإطلاق ورشات تفاعلية حول Lego والتعلم بطرق إبداعية تحت شعار «نبني للمستقبل».

وقد تم تنظيم عرض تقديمي في المبنى المؤقت لمشروع مسار وذلك بحضور السفيرة الدانمركية السيدة كريستينا ماركوس لاسين، والرئيس التنفيذي للأمانة السورية للتنمية السيد عمر الحلاج، ومدير برنامج Lego السيد ستين لوند، وكذلك بمشاركة ممثلين من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام.

ويلي العرض التقديمي ثلاث ورشات عمل تمتد على مدى يومين، حيث سيقوم مدربون من Lego بتدريب حوالي 150 ممثلاً من المنظمات المشاركة والمهتمة بشؤون الأطفال من كل أنحاء سورية على كيفية استخدام Lego كأداة للتعلم الإبداعي.

وبعد الانتهاء من ورشات العمل سيتم التبرع بـ 220 صندوق من Lego لدور الأيتام والمستشفيات ومراكز اللاجئين ورياض الأطفال التابعة للأونروا وغيرها من المؤسسات التي تعنى بشؤون الأطفال ذوي الإعاقة في جميع أنحاء سورية، وذلك كخطوة أولى في مسيرة التعاون مابين مشروع مسار ومؤسسة Lego.

وجدير بالذكر أن مسار هو إحدى مشاريع الأمانة السورية للتنمية الذي يقدم برنامجاً وطنياً شاملاً للتعلم، موجه لأطفال وشباب سورية من عمر 5 إلى 21 عام، وهو مشروع غير حكومي وغير ربحي يعتمد أساليب التعلم غير النظامي من أجل تقديم المعلومات والتحريض على الابتكار وإشراك جيل الشباب للبحث عن أنفسهم والعالم من حولهم من خلال بيئة تفاعلية مليئة بالنشاطات ويسعى أيضاً لتعزيز حس المسؤولية الفردية وحس المواطنة لديهم.

فيما تهدف مؤسسة Lego إلى إلهام وتطوير الأطفال والشباب ليكونوا أعضاء فعالين في المجتمع، وذلك من خلال نشاطات مسلية وتعليمية باستخدام ألعاب إبداعية. وتؤمن مؤسسة Lego بأنها تستطيع تغيير مستقبل الأطفال الفقراء والمعرضين للخطر إلى الأفضل.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق