داروين الآن: معرض حول حياة تشارلز داروين وأعماله في جامعة دمشق

18/شباط/2010

اُفتتح معرض «داروين الآن»، الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع كلية العلوم في جامعة دمشق و«مشروع مسار» التابع للأمانة السورية للتنمية، اليوم الأربعاء 17 شباط 2010.

وتناول المعرض، بحسب وكالة الأنباء سانا، حياة تشارلز داروين وأعماله، وكيف توصل إلى نظريته في مجال علوم الارتقاء والتطور. وقد ركّز المعرض، من خلال اللوحات والمجسمات، على مجموعة من الأعمال التي قدمها عدد من الباحثين العاملين في بريطانيا في هذا المجال.

هذا وقد بيّن الدكتور عامر مارديني -نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون البحث العلمي- أنّ أهمية المعرض تكمن في كونه فرصة لتعزيز العلاقات بين الجامعة والمركز الثقافي البريطاني، حيث يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجامعة لنشر العلوم والثقافة بالتعاون مع العديد من الشركاء في المجالات الأكاديمية المختلفة. وكان المعرض قد أقيم في أكثر من 25 بلداً في أنحاء العالم خلال العام الماضي.

كما وأفادت الوكالة أنّ مشاركة «مشروع مسار» تتلخص بتنظيم نشاطات تفاعلية عن العلوم والبيئة بشكل عام لليافعين من 12 حتّى 15 عاماً بالتنسيق مع وزارة التربية، ومجموعة من الفريق الأخضر ومتطوعي المشرع، بهدف تشجيعهم على المشاركة بالتجارب العلمية التفاعلية والعمل كمجموعة ضمن فريق والحث على الاكتشاف والبحث.

ومن الجدير ذكره أنّ برنامج «داروين الآن» مساهمة من المجلس الثقافي البريطاني في الاحتفال الدولي بالذكرى المئوية الثانية لميلاده ومرور 150 عاماً على صدور كتابه أصل الأنواع.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك