تكريم عدد من أساتذة الجامعات السورية لمساهمتهم في التعليم العالي في ليبيا

31/كانون الثاني/2010

كرَّمت الاحتفالية السنوية للتواصل الثقافي والتعاون العلمي بين سورية وليبيا، والتي أقامها مكتب العلاقات العربي الليبي المشترك والاتحاد العام لطلبة ليبيا فرع سورية، عدداً من أساتذة الجامعات السوريّة، أمس السبت 30 كانون الثاني 2010، وذلك لمساهمتهم في تدريس الطلبة الليبيين وإغناء خبراتهم ومعارفهم العلمية.

وقال الدكتور علي أبو زيد -معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا: «إنِّ الوزارة تسعى إلى تأسيس علاقات تعاون علمي، وبحثي مشترك، وتبادل معرفي مع الدول للاستفادة من تجاربها وخبراتها، واللحاق بالتطور العلمي المتسارع والارتقاء بمنظومة التعليم العالي في سورية». وأضافت الوكالة أنّ الدكتور وائل معلا -رئيس جامعة دمشق- قد أكّد أنّ التعاون العلمي والأكاديمي البناء بين الجامعات السورية والليبية ليس حديث العهد، فقد سبق أن أعارت جامعة دمشق للجامعات الليبية نخبةً من أساتذتها في مختلف الاختصاصات، ليسهموا في عملية التنمية وبناء القدرات في ليبيا. أما الدكتور عبد السلام ضو -أمين مكتب العلاقات العربي الليبي- فقد قال بحسب الوكالة: «إنِّ الجامعات السوريّة، وعبر احتضانها للطلاب الليبيين، تُسهم في بناء جيلٍ قادر على المشاركة بعملية التنمية والتطوير في ليبيا».

كما وألقى الدكتور فرج المرتضى -الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب-، والدكتور أحمد المهدي الدويك -المستشار الثقافي بمكتب العلاقات العربي الليبي بدمشق-، وأحمد الشاطر -رئيس الاتحاد العام للطلبة العرب-، ونضال عمار -الأمين العام لاتحاد الطلبة العرب-، وصلاح المليطي -أمين عام اتحاد طلبة الجماهيرية- مجموعة من الكلمات تحدثوا فيها عن أهمية التعاون العربي في للارتقاء بالتعليم، وإلى ضرورة تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة العلمية منها.

وتخلل الاحتفالية تكريم وزير التعليم العالي، ورؤساء الجامعات، وعدد من الأساتذة والمشرفين العلميين.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك