معرض الفن التشكيلي البريطاني
تطور الفن ومدارسه في بريطانيا في كلية الفنون الجميلة بدمشق

16/آذار/2008

يقوم المجلس الثقافي البريطاني بدمشق بالتعاون مع الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008 وكلية الفنون الجميلة بدمشق بافتتاح معرض الفن البريطاني فترة الأربعينات والخمسينات «من اللابناء إلى التجريد» وذلك يوم الأحد الموافق للرابع والعشرين من آذار في كلية الفنون الجميلة.
يضم المعرض ستة وعشرين عملاً فنياً يلقي جميعها الضوء على حقبة هامة من تاريخ الفن التشكيلي البريطاني هي الأربعينات والخمسينات وتطوره في فترة ما قبل الحرب وما بعدها الذي يبدو واضحاً من خلال تنوع اللوحات المعروضة التي تتيح القيام بمقارنات في تطور الفن ومدارسه في بريطانيا.
عن المعرض تحدث «بول دبل داي»، مدير المجلس الثقافي البريطاني في سورية: «سيتيح هذا المعرض لزواره فرصة مشاهدة لوحات فنية أصلية ومتميزة تصوّر الفن البريطاني في فترة الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي التي تعكس التغير الاجتماعي الذي حصل في مرحلة الحرب ومرحلة الرخاء».
يأتي هذا المعرض على هامش معرض «إحياء الذاكرة التشكيلية في سورية» الذي تقيمه الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008 في المتحف الوطني بدمشق، والذي يقدم نظرة تستعيد تاريخ الفن التشكيلي السوري منذ عام 1879 حتى تاريخ تأسيس كلية الفنون الجميلة في ستينات القرن الماضي.
يستمر المعرض حتى الثاني عشر من نيسان في كلية الفنون الجميلة بدمشق من الساعة التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءً.



احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك