حفل فني للموسيقي العراقي نصير شمّه

14 06

إحياءً لذكرى ملايين اللاجئين والنازحين

بمناسبة يوم اللاجئ العالمي، وبالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، واحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية ٢٠٠٨، والهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون، وجمعية «صدى» الثقافية الموسيقية، يُقام حفل للموسيقي العراقي المعروف والمؤيد لقضايا اللاجئين نصير شمّه، وذلك يوم الاثنين ١٦ حزيران ٢٠٠٨ الساعة ٨ مساءً في مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون.
هذا الحفل الرَّيعي سيتيح الفرصة أمام المواطنين السوريين والعراقيين والفلسطينيين، وجميع الجنسيات الأخرى الذين يعيشون في سورية، إظهار تضامنهم مع اللاجئين، حيث سيخصص ريع الحفلة بشكل أساسي لدعم اللاجئين في سورية، وبشكل مباشر لبرنامج المساعدات المالية للاجئين، مع ضمان أن كل ليرة سورية من المبلغ المتبرع به سيُعطى للاجئين، وستكون صناديق التبرعات متوفرة أثناء الحفلة للأشخاص الذين يودّون إظهار تضامنهم مع اللاجئين.
وبتنظيمها هذا الحفل، تؤكد الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 من جديد على البعد الإنساني لعاصمة الثقافة، وعلى ضرورة التعاون مع مختلف الجهات لتظلّل الثقافةُ مختلفَ الجهود الرامية إلى التعايش والسلام.
ويأتي هذا الحفل بالتزامن مع يوم اللاجئ العالمي الذي يصادف 20 حزيران من كل عام، الذي تحييه مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. ويُعتبر هذا اليوم اعترافاً منها بقوة وشجاعة ملايين الأشخاص المشرّدين في جميع أنحاء العالم، فهو ليس مناسبة للاحتفال وإنما إحياءً لذكرى ملايين اللاجئين والنازحين الذين لا يستطيعون العودة إلى أوطانهم بأمان وسلام.


دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق