روافد يعلن قريباً عن المشاريع التي تم قبولها في حاضنة المشاريع الثقافية

سيقوم مشروع روافد –المشروع الثقافي لدى الأمانة السورية للتنمية- بالإعلان عن المشاريع الخمسة التي تم اختيارها للاحتضان من قبل حاضنة المشاريع الثقافية وذلك في يوم الخميس 13 أيار 2010 في تمام الساعة 12 ظهراً، وذلك في قاعة الأوسكار بفندق الفردوس.

ويأتي اختيار هذه المشاريع بعد انتقائها من بين 160 استمارة طلب احتضان. وذلك من قبل لجنة محكمة تتألف من خمسة خبراء في مجالات العمل الثقافي والفني.

وقد أصدر القائمون على المشروع بياناً صحفياً أكدوا فيه أن الدورة التجريبية لاحتضان المشاريع الثقافية (2010) قد أظهرت تجاوباً جيداً من المعنيين إذ بلغ عدد استمارات التقديم 160 استمارة جاءت من مختلف أنحاء سورية: دمشق، حلب، اللاذقية، حمص، إدلب، طرطوس، الحسكة، وغيرها من المحافظات السورية.

وأشارت نتائج دراسة هذه الاستمارات إلى أن نسبة عدد المتقدمين إلى مشاريع الحاضنة ممن تقل أعمارهم عن 40 عاماً بلغت 41.9%، فيما توزعت المشاريع ومجالات الاهتمام على النحو التالي:
فنون العرض (24.6%)، الإعلام الثقافي والبحث والقراءة (12.9%)، السينما والرسوم المتحركة (15%)، الفنون الجميلة (12.1%)، المشاريع المتعددة المجالات (8.8%)، الكتب والمطبوعات (2.6%)، وأخيراً التراث (2.6%).

كما أن لجنة الاختيار قامت بانتقاء خمسة مشاريع جديرة بالاهتمام بالإضافة إلى المشاريع المقبولة للاحتضان، وسيتاح لأصحاب هذه المشاريع المشاركة في ورشات العمل والتدريب لتطوير أفكارهم بشكل أفضل.

وجدير بالذكر أن مشروع روافد هو المشروع الثقافي لدى الأمانة السورية للتنمية التي ترأسها السيدة أسماء الأسد، ويؤمن المشروع أن الثقافة والفنون والتراث تعتبر عنصراً أساسياً في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد، وبالتالي يركز المشروع على تمكين الأفراد والمنظمات والمجتمعات المحلية من الاستفادة من الموارد الثقافية من أجل خلق المزيد من الفرص الإبداعية. كما يركز المشروع على زيادة تفاعل الناس مع القطاع الثقافي وانخراطهم فيه، من خلال بناء الشراكات وتوفير الدعم.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق