الصندوق السوري لتنمية الريف فردوس يطلق حملة لتشجيع القراءة في ريف اللاذقية

10 03

يُطلق الصندوق السوري لتنمية الريف «فردوس» حملة لتشجيع القراءة في 14 قرية في منطقة عين التينة التابعة لمحافظة اللاذقية، حيث ستبدأ الحملة في 15 آذار 2010 بمدرسة قرية عين التينة الابتدائية.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الحملة تهدف إلى ترسيخ عادة القراءة بوصفها وسيلة للوصول إلى المعلومات وأداة لبناء القدرا، وستشمل قرى:
عين التينة، والقموحية، والخالدية، وجبلايا، وحبيت، والجديدة، والكرس، والجويز، وبستا، وبيادر، الدرة، والحجر، والبراج، وزنبورة، وليفين، إضافةً إلى 8 قرى ضمن مدينة القرداحة.

وقد أضافت الوكالة أنّ الحملة تتضمن عروض مسرح كرتوني تفاعلي تروج لأهمية القراءة، وإطلاق المكتبة المتنقلة التي ستمكن المجتمعات المحلية من الحصول على الكتب وغيرها من المواد المعلوماتية. كما سيتم تدريجياً إطلاق حملات إعلامية تشجع القراءة على الصعيد الوطني، ومعرض لمنتجات المستفيدين من مركز حاضنة أعمال المرأة الريفية ضمن المنطقة، إضافةً إلى نشاطات ثقافية للأطفال متعلقة بالقراءة.

ومن الجدير ذكره أنّ الصندوق السوري لتنمية الريف «فردوس» أحد مشاريع الأمانة السورية للتنمية. أُسّس بهدف لعب دور ريادي في تمكين الأفراد والمجتمعات المحلية في سورية من المشاركة بشكل فعال في تعميم وتحقيق التنمية المستدامة في الريف السوري، وذلك بالتعاون مع المنظمات الدولية وهيئات المجتمع السوري والحكومة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق