أطفال اللاذقية يبتكرون آلات موسيقية صديقة للبيئة بمركز استكشاف مسار

11 كانون الأول 2011

-

أقام مركز استكشاف مسار في مدينة اللاذقية ورشة عمل لتشجيع الأطفال واليافعين على الابتكار والتفكير الإيجابي، ومساعدتهم في إيجاد حلول موضوعية لمواجهة مشاكلهم. حيث عمل الفريق من خلال الإضاءة على إمكانية صناعة أدوات مفيدة، كصناعة الآلات الموسيقية. وتاتي ورشة العمل هذه بهدف مساعدة الأطفال واليافعين على اكتشاف ذاتهم، واستخدام مهاراتهم ومواهبهم لخلق تغيير حقيقي وإيجابي في المجتمع مهما كان هذا العمل بسيط.

وقد استوحيت أنواع الآلات المصنوعة من مختلف المواد المتوفرة ، حيث اُستعملت مواد كالعلب المعدنية والسولفان والأقلام والأقراص الليزرية، لصنع آلات موسيقية كالطبل والناي والشكير(آلة ايقاعية) وغيرها من الآلات الموسيقية. الطفل كرم حجو، أحد المشاركين في الورشة قال: «استفدت جداً من الورشة التي أقامها مع مسار، وأحببت فكرة التعاون مع أصدقائي، كما تعلمت كيف يمكنني أن أُعيد استعمال المواد التالفة في صنع شيء مفيد وممتع". وأضاف: "قمنا بعرض الآلات الموسيقية المصنوعة ضمن مركز استكشاف مسار في اللاذقية، لنسلط الضوء على أهمية إعادة التدوير في الحفاظ على البيئة».

الجدير بالذكر أن مركز مسار في اللاذقية يستقطب عشرات آلاف الزيارات المجانية سنوياً بين زيارات خاصة ومدرسية، حيث يستقبل الأطفال واليافعين طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً و حتى السابعة مساءً


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق