معرض داروين الآن في مركز أمواج مسار باللاذقية

08/آذار/2010

اُفتتح معرض «داروين الآن» في مركز استكشاف اللاذقية «أمواج مسار» أمس الأحد 7 آذار 2010، وذلك في إطار احتفالية المئوية الثانية لميلاد العالم الإنكليزي تشارلز داروين.

هذا وأفادت وكالة الأنباء سانا أنّ المعرض يسلّط الضوء على أبرز مراحل السيرة العلمية لداروين، والآلية التي عمل بها في أبحاثه العلمية، وصولاً إلى صياغة نظرياته العلمية التي أحدثت تحولاً كبيراً في مسيرة البشرية على صعيد البحث العلمي. وأضافت الوكالة أنّه أقيم على هامش المعرض مجموعة من الأنشطة التفاعلية، شارك فيها عدد كبير من طلاب مدارس اللاذقية، بمساعدة فريق من المتطوعين والمتطوعات من مركز استكشاف اللاذقية، حيث اعتمدت الأنشطة على مبادئ التحليل والمراقبة والاستقراء إلى جانب أنشطة الرسم والتلوين والقص. وكانت مجموعة من ورشات العمل المتخصصة قد أقيمت على مدى 3 أيام سبقت افتتاح المعرض، شارك خلالها طلاب مدارس اللاذقية والمنتسبون إلى مشروع مسار بتنفيذ عدد كبير من الأشكال والمجسمات الكرتونية، التي تمّ عرضها في المعرض.

ومن الجدير ذكره أنّ المعرض ينظمه مشروع مسار، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في دمشق، وبالتنسيق مع مديرية التربية في المحافظة.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك