سلاف فواخرجي، فراس إبراهيم، باسم ياخور،فايز قزق

26 11

نجوم سوريا يحصدون جوائز مهرجان القاهرة

مجدداً أثبت نجوم سورية قدراتهم الفنية العالية، حيث حصد فنانو الدراما السورية مجموعة من جوائز مهرجان القاهرة الأخير.
الفنانة «سلاف فواخرجي» حصدت جائزة أفضل ممثلة عربية دور أول عن دورها في مسلسل «أسمهان»، ولم يكن مستغرباً عن «سلاف فواخرجي» التي تقمصت شخصية الفنانة «أسمهان» بأسلوب أعاد للراحلة أسمهان الحياة، بينما أجمع الكثير من الجمهور والنقاد على تميز سلاف هذا العام.
وجائزة أحسن ممثل عربي دور أول ذهبت للفنان «فراس إبراهيم»، عن دوره في مسلسل «ليل ورجال»، الذي كشف من خلاله «فراس إبراهيم» الكثير من أسرار السحر والشعوذة، بأداء واقعي بعيد عن المبالغة والفنان إبراهيم لفت الأنظار إليه هذا العام من خلال دورين مهمين هما «فؤاد الأطرش» في مسلسل «أسمهان»، و«الدجال أبو معروف» في مسلسل «ليل ورجال» الذي استحق عليه الجائزة وسط منافسة من 52 مسلسل عربي.
وكذلك نال الفنان «باسم ياخور» جائزة أحسن ممثل دور أول عن دوره في مسلسل «أيام الولدنة»، وقد برز باسم ياخور هذا العام في أكثر من عمل رمضاني لعل أهمها هو دوره في «ضيعة ضايعة»، و«أيام الولدنة» رصد لأبطاله أكثر من جائزة، حيث حصل الفنان «أندريه سكاف» على جائزة أحسن ممثل دور ثان عن دوره في المسلسل نفسه، والذي لم يخرج سكاف خلال المسلسل عن أدائه الكوميدي الخفيف الظل الذي خلق ألفة بين سكاف وجماهيره.
وكان للأفلام السورية التلفزيونية محطة مع جوائز مهرجان القاهرة، حيث حصل الفنان «فايز قـزق» على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «المحطة القادمة»، إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية.
وحصدت الفنانة رنا الأبيـض جائزة أحسن ممثلة دور ثان، عن دورها في مسلسلي «لورانس العرب» و«الخديعة».


آلاء عامر

بلدنا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

بيستاهلو:

يا أخي عنجد بيستاهلو و خاصة فراس ابراهيم فعلا ممثل كتير مهم و كبير

سهام محمد:

بسم الله الرحمين الرحيم فراس انت اجمل واروع شخص في العالم وانا معجبة فيك وباعمالك وخاصة اعيدوا صباحي وحروف يكتبها المطر وانا بحبك كثير كثير وبتمنى لك التوفيق في عملك وحياتك وانسى ثرثرة الناس لانهم ما في ورائهم شيء سوى الثرثرة واسمع اخر شيء يكتب قلمي بدم قلبي احبك بكل جوارحي بحبك وسلام

فلسطين