طلاب السنة الثالثة في المعهد العالي ينهون عرض مشروع تخرجهم

04 01

العرض يتناول مجموعة من المشاكل الإنسانية ويقوم على الارتجال

أنهى طلاب السنة الثالثة «قسم التمثيل» في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، تقديم عرض مشروع تخرجهم «الوجه الآخر لحكاية السيدة روزالين»، الذي يُشرف عليه الفنان فايز قزق، في أحدى استوديوهات المعهد.

وعن طبيعة هذا العرض، قال الفنان فايز قزق ، في حديث له مع وكالة الأنباء سانا، أنّه يكمل في هذا المشروع ما بدأه مع طلاب قسم التمثيل بالاشتغال على عروض الارتجال، والابتعاد عن النصوص الجاهزة، بُغية الوصول بالطالب إلى معرفة دقيقة وعميقة بقضايا ذات طابع حسي وجسدي ونفسي على خشبة المسرح، وامتحان أدوات هذا الطالب عبر قصة يتم الاتفاق عليه. كما وأوضح قزق أنّ عرض الوجه الآخر لحكاية السيدة روزالين كان نتيجة عملية طويلة وشاقة أثمرت عرضاً مسرحياً بلغت مدته ساعتين ونصف الساعة تعامل فيها الطالب الممثل مع عدة مستويات، أهمها علاقته مع ذاته ومع الشخصية التي قام بكتابتها، ومن ثمّ علاقته مع المجموعة ككل من أجل إعداده للوقوف على المسرح ومواجهة عيون الجمهور. وقد تناول العرض مجموعة من المشاكل الإنسانية أهمها موضوعات جرائم الشرف والفساد والعلاقات الأسرية من خلال شغل الطلاب على قصص واقعية من صميم تجاربهم الذاتية.

والجدير بالذكر أنّ عرض «الوجه الآخر من حكاية السيدة روزالين» دراما تورجيا: وائل قدور، وتدريب صوتي فادي عطية، وديكور محمد وحيد قزق، وتأليف موسيقي أحمد الأشرم.
وهو من تمثيل: أروى عمرين، أويس مخلالاتي، بتول محمد، حمادة الرفاعي، حلا رجب، دانا مارديني، صلاح حنون، غفران خضور، كرم الشعراني، لوريس قزق، مصطفى المصطفى، مصطفى سعد الدين، نور أحمد، وسام أبو صعب، يزن الخليل.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

مهند:

شتقنالك يانور احمد

سوريه

مهند:

انابهني طلاب المعهد وبهني نجمتنا نور على تميز بمسرحية لو وشي حلو نور الله يوفقك

سوريا

عبادة:

الله يوفقكم و انشالله عقبال السنة الرابعة خليوي 947771621

جبلة

أيمن:

مرحبا

الاردن