فيلم ويبقى الوطن: يبدأ التصوير

29 كانون الثاني 2012

-

بدأ يوم السبت 28 كانون الثاني تصوير المشاهد الأولى في فيلم: «ويبقى الوطن في دمشق» وعنه يقول المخرج سامر خضر أن ويبقى الوطن فيلم سينمائي يلتقط نماذج من المجتمع السوري ذات وجود مؤثر وتعاني من التوتر بسبب ما يحدث هذه الأيام في الأزمة السورية و تتواجد هذه النماذج ضمن ظروف تدفع للتصادم سواء بسبب الطبائع أو بسبب الاتجاهات الفكرية التي تنعكس بشكل درامي كبير على شخصيات الفيلم مع حرصنا ألا يلغي أى طرف طرفاً آخر ولكن ينتصر الطرفان للوطن رافضين خيار الرصاص ،مستشرفين الحوار مذهباً إختيارياً للخروج بالإنسان السوري نحو الخلاص.

قصص الفيلم المتشابكة تقدم بانوراما لما يحدث في سورية ، أما الشخصيات فتنتمي إلى مناطق ومهن متباينة تعرف بغنى المجتمع السوري وأساليب تفكيره ونحن صناع الفيلم ندعي أن هذا الفيلم عميق و جريء بالرغم من أننا نحاول أن نحكي عن قضية وهي ما تزال حارة.

يشارك في بطولة العمل: وائل رمضان، رنا الأبيض، زهير عبدالكريم، تولاي هارون، عامر العلي، محمد رافع، رنا شميس، لمى إبراهيم، أحمد رافع، وائل زيدان، أكرم الحلبي، أكرم تلاوي، أحمد بقدلية، بلال مارتيني، رامي كزعور، ومن الأردن عبد الرحمن خضر.

تأليف وإخراج: سامر خضر، المخرج المنفذ: كمال الحسون، سيكربيت: منى غنام، ستايلست: ريحانة الحافظ، مدير إدارة الإنتاج بسام خدام، مدير الإنتاج: محمد عودة، تصوير شادي سليمان، إضاءة: أسامة إسبر، صوت: بلال سلطان، مكياج: سامر حيدر. أما مواقع التصوير فستكون في دمشق واللاذقية وطرطوس.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

hla:

ويبقى الوطن ..

syria

عمر:

اللة يحميك

الاردن