الإعلان عن أحداث مسلسل كليوباترا: وائل رمضان وقمر الزمان علوش وسلاف فواخرجي

25 02

أعلنت أسرة مسلسل «كليوباترا» من إخراج وائل رمضان، ونصّ قمر الزمان علوش عن أحداث مسلسلهم الجديد، الذي يشارك فيه نخبة من الممثلين السوريين والمصريين، من بينهم: سلاف فواخرجي، محمد صبحي، فتحي عبد الوهاب، طلحت حمدي، نضال سيجري، فايز أبو دان، فرح بسيسو، عبير شمس الدين.

عن أحداث المسلسل، تحدث الفنان وائل رمضان في مؤتمرٍ صحفيٍّ مشترك مع أسرة المسلسل، عقد مساء الأربعاء 24 شباط 2010، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا، قائلاً: «إنّنا نحاول أن نسلّط الضوء من خلال هذا المسلسل على شخصية تاريخية تركت بصمة كبيرة خلال حياتها، وذلك بتقديم قراءة تختلف عن القراءات السابقة التي تناولت هذه الشخصية، ولاسيما أنّ كليوباترا تتمتع بشخصية لامعة جذبت إليها الناس منذ القدم». وأضاف رمضان: «المسلسل يركّز على الجانب الشعبي من شخصية كليوباترا، وعلاقة التأثر والتأثير بينها وبين الناس».

فيما قال قمر الزمان علوش: «حاولتُ تصحيح التشويهات والكتابات الخيالية التي طالت شخصية كليوباترا، وكذلك إظهار الجانب الوطني للشخصية». وأضاف علوش: «المسلسل لا يقتصر في أحداثه على طبقة دون سواها، فكما يسرد تفاصيل حياة كليوباترا، فإنّه يعرض أيضاً أحداثاً كثيرة من المجتمع المصري البسيط، بهدف كسر الطابع الكلاسيكي للدراما التاريخية، من خلال تحميل الشخصيات شحنات فكريّة لم يعتد عليها الممثلون في مثل هذه الشخصيات».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق