مسلسل شاميات: أول عمل كوميدي يقارب مسلسلات البيئة الشامية بطريقة كوميدية

13 حزيران 2010

بدأ المخرج والممثل السوري فادي غازي بتصوير مسلسل جديد بعنوان: «شاميات» من تأليفه وإخراجه، وإشراف عام للمنتج محمد رامي الجندي.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّه يشارك في المسلسل نخبة من نجوم الكوميديا في سورية، ومنهم: نجاح حفيظ، وأندريه سكاف، وعبير شمس الدين، وروعة ياسين، وراكان تحسين بك، وصباح عبيد، ومديحة كنيفاتي.

كما ونقلت الوكالة عن غازي أنّ المسلسل هو أول عمل كوميدي يقارب مسلسلات البيئة الشامية من خلال اسكتشات أو لوحات كوميدية قصيرة لا تتجاوز الدقيقتين، موضحاً أنّ ارتباط هذا العمل بالبيئة الشامية يأتي نتيجة الطلب المتزايد على أعمال هذه البيئة من قبل المحطات التلفزيونية العربية.

وأضاف موضحاً أنّ العمل سيحافظ على وجود الشخصيات الشامية التي اعتاد المشاهد متابعتها وباتت معروفة بالنسبة له من مجرد ظهورها على الشاشة كشخصية «العكيد» وشخصية «زعيم الحارة»، إلا أنّه في الوقت نفسه سيطرح شخصيات أُخرى تحمل الطابع الكوميدي مع محافظتها على انتمائها لأجواء الحارة الشامية التقليدية.

ولفت إلى أنّ هذا العمل يهدف إلى تمرير بعض الابتسامات إلى قلب المشاهد العربي، بهدف التخفيف عنه والترويح عن نفسه.

ويصل عدد اللوحات في المسلسل إلى 500 لوحة، وستقدم في 30 حلقة مدة كلّ منها نصف ساعة. من جهةٍ أُخرى فقد انتهى المخرج غازي، الذي عرف بإخراجه لسكيتشات «كل شي ماشي»، من تصوير مسلسل «فذلكة عربية»، وهو مسلسل كوميدي يعتمد على النقد الطريف لأغاني هذا العصر ضمن إطار كوميدي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

باسل :

والله شكلو مسلل حلو بس نفسي اين سيعرض بس ونتمن النجاح الى هاد المسسلل اين سيعرض

الاردن

:

على قناة روتانا خليجية

عمر:

المسلسل حالي جدن وانا مستني رمظان

اليمن

معتز:

احلا شئ قناه الخلجيه والمنار ومسلسل الشاميات

فلسطين

عمار:

احلا مسلسل كو ميدي يا ريت كل سنه يبدو مسلسلات هيك

فلسطين

nidallouis:

habeb ehdar shamiyat

sweden

الشجن:

للأسف المسلسل وايد سخيف وما في شي من الكوميديا الله يرحم كل شي ما شي يعني كان اخف

الكويت

ﻋﺰﻳﺰ ﺍﺳﻜﻨﺪﺭ:

أﺳﺨﻒ ﻣﺎ ﺷﺎﻫﺪﺗﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻠﻔﺰﻳﻮﻥ. ﻣﺠﻤﻮﻋﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﻮﺍﺓ ﻳﻘﺪﻣﻮﻥ ﻧﻜﺖ ﻗﺪﻳﻤﻪ ﺟﺪﺍ ﺑﻂﺮﻳﻘﻪ ﺳﺨﻴﻔﻪ. ﻭﺍﺳﺘﻐﺮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﺪﺣﻪ. ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﻤﺨﺮﺝ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻳﻜﺘﺒﻬﺎ

ﺑﻠﺠﻴﻜﺎ