صباح عبيد: من حق المصريين إصدار قوانينهم

11 04

النظام الحالي لنقابة الفنانين السوريين غامض

أكد نقيب الفنانين صباح عبيد أن القرارات التي أصدرها نقيب المهن التمثيلية بمصر الدكتور أشرف زكي لن تترك أي أصداء سلبية على العلاقة المتميزة بين نقابتي الفنانين السوريين والمصريين أو على التعاون السوري المصري في مجال الفن.
أضاف في تصريحاته للوطن: «هذه القرارات جاءت لتنظيم المهنة في مصر، ومن حق الدكتور أشرف زكي إصدار ما يراه مناسباً من قوانين ناظمة لعمل الفنانين العرب والأجانب في الدراما المصرية. وكان زكي قد أصدر منذ أيام قرارات فسرها البعض بأنها تحدُّ من عمل الفنانين العرب في مصر». أكد عبيد أن الدراما السورية أَولى بالفنان السوري وأن هناك عشرات الأعمال التي تصوَّر الآن في سورية وقد لا نجد في السنوات القادمة العدد الكافي الذي يلبي حاجة الدراما السورية.
من ناحية أخرى، كشَف عبيد أن النظام المالي المعمول به في نقابة الفنانين «غامض ضبابي يحتاج إلى تفسير» وأن هذا النظام يعمل منذ عام 1990 على طريقة «يارب تجي بعينو»، وكشف أيضاً أن هناك لجنة تحقيق قد شُكلت للنظر في كل الارتكابات المالية ولكنه استدرك بالقول «هذا لا يعني أننا نتهم أحداً فالتحقيق ما زال جارياً».
أكد عبيد أن هناك «عصابةً (لوبي)» مالياً منذ عام 1990 حتى هذه اللحظة. ولفت إلى أنه سيدعو إلى مؤتمر عام استثنائي لترميم مجلس النقابة الذي خرج منه أربعة أعضاء فالفنانة جيانا عيد وهادي بقدونس وزهير رمضان قدموا استقالاتهم وحُجبت الثقة عن خازن النقابة من قبل المؤتمر العام الذي الْتأم في العشرين من الشهر الماضي.


الوطن

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق