«جريمة شغف» في التوقيت الصعب

09 حزيران 2016

.

بعدما عُرف إسمه في مجال الكليبات وتعاون مع عدد كبير من الفنانين والفنانات، دخل وليد ناصيف عالم الإخراج الدرامي في مسلسل «جريمة شغف»، كتابة نور شيشكلي وإخراج وليد ناصيف، الذي يعرض على قناة «الجديد» (يومياً 21:30).

العمل التلفزيوني من بطولة: قصي خولي، نادين الراسي، أمل عرفة، المصرية نجلاء بدر، تقلا شمعون، منى واصف، المصرية جميلة عوض وغيرهم، هو بمثابة إمتحان لناصيف، خاصة أن المشروع الدرامي يعرض في شهر الصوم، وهو الفترة الزمنية التي تشهد منافسة مع عدد كبير من المسلسلات. يعوّل المخرج كثيراً على نجاح «جريمة شغف»، وينتظر ردّة فعل المشاهدين بعد عرض الحلقات. يقول ناصيف في حديث لـ «الأخبار» «لقد دخلت في لعبة خطرة. بمعنى أن «جريمة شغف» يُعرض في توقيت صعب وهو رمضان الذي ينتظره المخرجون كي يقدّموا أعمالهم. عرض عليّ سابقاً إخراج مسلسلات تبثّ خارج السباق الرمضاني، لكن ما يميز عملي الحالي أن حلقاته طويلة ودخل دائرة المنافسة سريعاً».

فهل هذا يعني أن مخرج كليب «سبت الدنيا»، لجورج وسوف) سيكرّر تجربة إخراج المسلسلات مرة أخرى؟. يجيب ناصيف «من المبكر القول إنّ التجربة ستُعاد مرّة أخرى. الجمهور هو الحكم وسيقرّر نجاح «جريمة شغف»». من ناحية الإخرج، ما هو الجديد الذي قدّمه ناصيف في «جريمة شغف»؟. يشرح المخرج قليلاً ويقول «أن أؤمن أن النصّ هو البطل، وعلى المخرج أن يجسّد الدراما بطريقة حقيقية. لذلك حاولت تقريب المسلسل بعين سينمائية». في سياق آخر، قبل أيام أعربت أمل عرفة عن إستيائها من شارة المسلسل، لأن صورتها ظهرت عقب ظهور صورتي قصي خولي ونادين الراسي، من دون أن يذكر إسم النجمة السورية. في هذا السياق، يكشف ناصيف أن الخلاف مع عرفة «عولج أمس. أمل جزء لا يتجزأ من العمل الذي إستغرق نحو 5 أشهر من التصوير والمونتاج. الخلاف إنتهى، والخطأ التقني تم تصحيحه».

وتنطلق أحداث العمل الذي يخرجه وليد ناصيف، في تجربته الدرامية الأولى في المسلسلات التلفزيونية، من وقوع جريمة قتل في لحظة تغير كل ما بعدها. وفي هذا الإطار، تكشف الروّاس لـ «الحياة» أنها تؤدي دور «غادة»، عشيقة «أوس» المتزوجة، وفي بداية المسلسل يباغتهما زوجها، فيهرب «أوس» عن الشرفة ليبدأ تصاعد الأحداث». وتستمر الحبكة من خلال دائرة من خمس نساء يحطن بـ «أوس»، هن: «جمانة» (نادين الراسي) صاحبة الشخصية المركبة، و «غادة» و «هيفا» (أمل عرفة) شقيقة «أوس» المصابة بمرض في القلب، و «شيرين» (نجلاء بدر) التي تحب وابنتها الرجل نفسه، و «رانيا» (جيسي عبدو) زوجة «أوس». ولا بد في هذا السياق، أن يحظى العمل بمتابعة لكيفية ظهور المرأة وصورتها، بخاصة أنها موجودة من خلال هذه النماذج على الأقل.


زكية الديراني

al-akhbar.com

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق